Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

انطلاق فعاليات البطولة الإفريقية للتايكوندو بمدينة أغادير المغربية

Imprimer PDF

 

-تنطلق اليوم الخميس،29 مارس2018، فعاليات البطولة الإفريقية للتايكوندو التى تقام يومي 29 و30 مارس الجاري بمدينة"أغادير"المغربية، وبطولة كأس رئيس الإتحاد العالمي المقررة يومي 31 مارس والأول من أبريل ب"أغادير".



وتشهد هذه البطولة الإفريقية مشاركة نحو 190 لاعبا و لاعبة يمثلون نحو 20 دولة، وسيليها بطولة كأس رئيس الإتحاد العالمي بمشاركة نحو 500 لاعب و لاعبة يمثلون نحو 60 دولة.

وكان رئيس الإتحاد الإفريقي للتايكوندو ونائب رئيس الإتحاد العالمي"أحمد فولي" قد صرح بأن البطولة الإفريقية ستشهد منافسة قوية بين مختلف الدول الإفريقية التي حققت تطورا كبيرا خلال الأعوام الماضية، قائلا إنه بجانب مصر التي اعتادت على تصدر البطولة الإفريقية هناك أيضا المغرب وتونس والجزائر والسنغال ومالي وكوت ديفوار وليبيا. 

وأشار إلى أنه خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو عام 2016، كانت رياضة التايكوندو هي أكثر رياضة حققت فيها إفريقيا طفرة غير مسبوقة، حيث حصدت خمس ميداليات أولمبية (ذهبية وفضية وثلاث برونزيات) مما كان له أثر كبير في اهتمام دول إفريقية جديدة بهذه الرياضة.

وأضاف أن الإتحاد الإفريقي يقدم الدعم للاعبي القارة الإفريقية عن طريق تنظيم معسكرات تدريبية، موضحا أنه إلى جانب الدورة الحالية بالمغرب، تنظم إفريقيا عددا كبيرا من البطولات هذا العام مثل بطولة مصر الدولية، وتصفيات أولمبياد الشباب بتونس في شهر أبريل، وبطولة العالم للشباب شهر أبريل، وبطولة النيجر G1، وبطولة رواندا G1.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4329 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash