Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

اليونسكو وشركاؤها يعتزمون الترويج لكرة القدم النسائية عبر العالم

Imprimer PDF

 

ستعمل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) مع كل من الاتحاد الوطني الفرنسي للاعبين المحترفين والمعهد الفرنسي للشؤون الدولية والاستراتيجية على الترويج لكرة القدم النسائية على المستوى الدولي، مع اقتراب نهائيات كأس العالم للسيدات المزمع تنظيمها في يونيو 2019 بفرنسا.



وذكرت المؤسسات الثلاث أنها تسعى للدفع، كلا على مستواها، بالمساواة بين الجنسين من خلال كرة القدم، والارتقاء بالدور الجامع لكرة القدم في المجتمع.

وأعلنت "اليونسكو" والاتحاد الفرنسي للاعبين المحترفين والمعهد الفرنسي للشؤون الدولية والاستراتيجية الأربعاء 28 مارس 2018 رسميا عن إطلاق دراسة للارتقاء بكرة القدم النسائية دوليا.

وأفادت "اليونسكو" عبر موقعها الرسمي أن لهذه الدراسة ثلاثة أهداف، يتمثل أحدها في تحديد وضع مشاركة النساء في كرة القدم على كافة المستويات (بما يشمل الهواة والمحترفين والتدريب والمناصب الإدارية والتسييرية)، والثاني في تحديد عراقيل مشاركتهن، والثالث في تقديم توصيات ملموسة للسلطات العمومية والمؤسسات الرياضية وعامة الناس من قبل الشركاء بناء على تحليل كمي ونوعي بهدف الارتقاء بالمساواة بين الجنسين وتمكين النساء من خلال كرة القدم.

وتهدف الدراسة أيضا لتقديم صورة واضحة عن وضع النساء في كرة القدم والتحرك بشكل سريع في الدفع بالمساواة بين الجنسين في كرة القدم.

وسيتضمن التقرير النهائي أبحاثا ودراسات يعدها فريق خبراء وباحثين دوليين وجمعيات من مختلف أنحاء العالم، بتنسيق من "اليونسكو" والمعهد الفرنسي للشؤون الدولية والاستراتيجية، بدعم ومشاركة الاتحاد الفرنسي للاعبين المحترفين.

وستصدر نتائج الدراسة خلال الأسابيع السابقة لإطلاق نهائيات كرة القدم النسائية.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 4326 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash