Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الكونغو الديمقراطية: تمديد ولاية مونوسكو إلى 31 مارس 2019

Imprimer PDF

مدّد القرار الجديد الصادر عن مجلس الأمن الدولي بشأن جمهورية الكونغو الديمقراطية (2409) المعتمد بتاريخ 27 مارس 2018، ولاية بعثة الأمم المتحدة لبسط الاستقرار في الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) حتى 31 مارس 2019، وحدد لها أولويات هي حماية المدنيين ودعم تنفيذ اتفاق 31 ديسمبر 2016 والعملية الانتخابية، حسب ما صرحت به متحدثة باسم البعثة، اليوم الخميس في كنشاسا.

 

 



وقالت المتحدثة، فلورانس مارشال، إن البعثة "طُلب منها ضمان حماية فعالة وديناميكية ومندمجة للمدنيين المهددين بالعنف البدني في إطار نهج شامل، خاصة من خلال ردع ومنع جميع الفصائل المسلحة والمليشيات المحلية التي تقترف العنف في حق السكان أو التدخل لإنهاء العنف".

وشددت على "أنه إيلاء عناية خاصة للمدنيين المتجمعين في مخيمات النازحين واللاجئين والمتظاهرين السلميين وعمال الإغاثة الإنسانية والمدافعين عن حقوق الإنسان"، مضيفة أن مونوسكو عليها أن تواصل تعزيز حماية المدنيين بفضل آلية التدخل السريع وحركية البعثة.

وبخصوص الأولوية الثانية، أوضحت مارشال أن البعثة ستضمن العون الفني والسياسي لتنفيذ اتفاق 31 ديسمبر 2016 والعملية الانتخابية من خلال المساعي الحميدة والدخول في حوار مع الأطراف المعنية "الحكومة وأحزاب المعارضة والمجتمع المدني"، وبالتنسيق مع الشركاء الإقليميين والدوليين بقصد تشجيع المصالحة والديمقراطية وتنظيم انتخابات في 23 ديسمبر القادم.

ويكرس القرار الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ يوم 1 أبريل 2019، دعم أعضاء مجلس الأمن للاتفاق السياسي الشامل والجامع الذي يرون أنه الطريق الوحيد السليم لمواجهة الوضع السياسي الراهن. وسيسمح تنفيذه السريع والكامل بتنظيم انتخابات رئاسية في ديسمبر القادم تضمن الانتقال السلس للسلطة.

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4227 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash