Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

قتيل وجريحان خلال عملية سطو مسلح في كازامانس بجنوب السنغال

Imprimer PDF

نفذ رجال مسلحون مجهولو الهوية عملية سطو على محور زيغينشور -كاب سكيرينغ، صباح اليوم الخميس بعد الساعة الثامنة بقليل قرب قرية بافيكان التي تقع على بعد حوالي عشرين كيلومتر غرب زيغينشور ، المدينة الرئيسية في كازامانس، حسب ما علمت وكالة بانابريس من مصادر عسكرية.



وتشير حصيلة الهجوم إلى مقتل شاب وجرح اثنين آخرين من بينهما رجل من أصل أوروبي.

ووفقاً للمصادر ذاتها، حاول المهاجمون أولا السطو على المواطن الأوروبي الذي كان على متن سيارة رباعية الدفع، لكن الأخير حاول بعدما تملكه الذعر أن يعود أدراجه وعندئذ أطلق عليه المسلحون النار فأصابته رصاصة.

أما الشاب القتيل فكان يركب دراجة نارية ومعه رديف عندما أمرهما المسلحون بالتوقف فرفضا الامتثال وحاولا المرور بقوة لكن السائق فقد السيطرة على الدراجة واصطدم بشجرة المانجو على جانب الطريق فلقي مصرعه على الفور وأصيب رفيقه بجروح خطيرة.

وتم نقل الجثة الهامدة والجريحين إلى مستشفى زيغينشور الإقليمي. وذكرت مصادر من المستشفى أن الرجل الأبيض دخل غرفة العمليات فيما تلقى الجريح الثاني العلاج في مصلحة الحالات المستعجلة.

يذكر أن أعمال العنف تجددت في كازامانس منذ مجزرة 6 يناير في غابة بوفا التي تبعد أكثر من عشرة كيلومترات غرب زيغينشور. وقُتل فيها 14 شابا كانوا يحتطبون في هذه الغابة.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4039 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash