Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مصرف "أفريكسيمبنك" قد يمول مشاريع في مالي بقيمة 350 مليار فرنك إفريقي

Imprimer PDF

علمت وكالة بانا للصحافة من مصدر رسمي أن رئيس مجموعة المصرف الإفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيمبنك) النيجيري بينيديكت أوراماه كشف ظهر الأربعاء في باماكو عقب اجتماعه مع الرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا أن مؤسسته المصرفية حددت في مالي عددا من المشاريع التي قد تمولها بما قيمته 700 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 350 مليار فرنك إفريقي.



وقال أوراماه "لقد حددنا مجالات التمويل التي يمكن فيها لمصرفنا المساهمة بـ700 مليون دولار أمريكي، خاصة المجمعات الصناعية والتحويل الصناعي في مجال النسيج والنقل بسكك الحديد بين مالي والسنغال، والظروف التي يمكن فيها أن يدعم أفريكسيمبنك مالي كي تستعد لمواجهة إدارة محتملة للطوارئ الغذائية. وسنواصل لقاءاتنا في الأيام القادمة مع الوزارات المكلفة بهذه المجالات".

وفي تطرقه لمناخ الأعمال في مالي، اعتبر رئيس "أفريكسيمبنك" أن البلاد تمثل وجهة موثوقة للاستثمارات.

وأضاف أوراماه "نسعى لبحث كيف سنتمكن من مساعدة هذا البلد على الارتقاء بسلام وأمن دائمين، من خلال كل المبادرات التي تم إطلاقها في إطار مجموعة دول الساحل الخمس. ونريد بطبيعة الحال تحديد المجالات المحورية عالية المقومات والتأثير، ونود التحقق من إمكانية تجسيد هذه المشاريع والمبادرات فعليا".

يشار إلى أن "أفريكسيمبنك" مؤسسة مالية متعددة الأطراف تأسست سنة 1993 ، مكونة من 37 دولة عضوا، بمهمة تمويل التجارة الإفريقية البينية والارتقاء بها.

وتتمتع هذه المؤسسة المالية التي تتخذ من العاصمة المصرية القاهرة مقرا لها بفروع إقليمية في كل من أبيدجان حيث يغطي إقليم غرب إفريقيا الناطق بالفرنسية، ونيجيريا حيث يغطي إقليم غرب إفريقيا الناطق بالإنجليزية، وزيمبابوي، حيث يغطي إقليم الجنوب الإفريقي.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4419 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash