Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

القبض على ثلاثة مسلحين بالوسط الغربي التونسي

Imprimer PDF

-أفادت وزارة الدفاع التونسية، في بلاغ لها، بأنه على أثر رصد تحركات لأفراد مسلحين داخل منطقة العمليات العسكرية المغلقة بجبل"المغيلة"(وسط غربي البلاد)، ظهر اليوم الأربعاء، تدخلت تشكيلات عسكرية على عين المكان وقامت بتعقب ثلاثة أفراد مسلحين، والرمي عليهم عند محاولتهم الفرار، وتطويق المكان ومحاصرتهم إلى أن قاموا بتسليم أنفسهم.



وجددت الوزارة التذكير بأنه يمنع الدخول إلى مناطق العمليات العسكرية المغلقة، كما أنه يتعين على كل شخص يتواجد داخل مناطق العمليات العسكرية، الإمتثال للأمر القاضي بالتوقف والإذعان للتفتيش.

يذكر أن جبل"المغيلة" تتخذه جماعات مسلحة ملاذا منذ عدة سنوات على غرار سلسلة المرتفعات الأخرى المحاذية للحدود مع الجزائر، تنطلق منه من حين إلى آخر لشن هجمات على قوات الأمن، ومن بينها استهداف دورية للحرس التونسي بمنطقة"القصرين" سنة 2015، خلفت أربعة قتلى في صفوف قوات الأمن التونسي. وقد أعلنت السلطات التونسية الجبل والجهات المجاورة منطقة عسكرية مغلقة.

من جهة أخرى، أعلن الجيش الأمريكي اليوم الأربعاء 28 مارس 2018، القضاء على القيادي في تنظيم القاعدة"موسى أبو داود" في الغارة الجوية التي استهدفت موقعا لتنظيم القاعدة جنوب ليبيا يوم السبت 24 مارس، مشيرا إلى أن"أبو داود" هو مسؤول رفيع المستوى في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية تورط  المذكور في العديد من العمليات الإرهابية على غرار العملية الغادرة التي استهدفت دورية عسكرية في جبل "الشعانبي"(بالوسط الغربي التونسي) في يوليو 2013، وأسفرت عن استشهاد 9 عناصر من الوحدات العسكرية التونسية. 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/NBL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4421 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash