Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

انتهاء التحقيق في تهم فساد موجهة لشركة كينروس

Imprimer PDF

أعلنت شركة كينروس غولد كوربوريشن، مساء أمس الثلاثاء في بيان، عن انتهاء التحقيق الذي فتحته منذ 2013، هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، في تهم فساد وأشكال أخرى من المخالفات يشتبه في أن هذه الشركة الكندية التي تستغل معدن تازياست (شمال موريتانيا) قد تكون ارتكبتها، وذلك بعد دفع غرامة مالية.




وانتهت هذه القضية بدفع كينروس "غرامة مدنية" قدرها 950 ألف دولار أمريكي. كما ستقدم تقريرا نصف سنوي إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات لمدة سنة واحدة يبيّن سير وتطبيق إجراءات الامتثال في غرب إفريقيا وتلتزم بمزاولة أنشطتها في "احترام المعايير الأشد صرامة".

ويعتبر قرار الهيئة القاضي بإنهاء التحقيق قطعيا ونهائيا وغير مشروط بموافقة المحاكمة الأمريكية، وآثاره فورية وكاملة القانونية، وفقا للبيان.

وذكّرت الشركة بأن "التحقيقين اللذين فتحتهما هيئة بورصة نيويورك استندت إلى ادعاءات حول دفع مبالغ غير نظامية لصالح مسؤولين حكوميين مع حالات قصور  مختلفة في وسائل الرقابة الداخلية على الأنشطة المعدنية للشركة في غرب إفريقيا. وقد علمت بهما كينروس في أغسطس 2013".

وقد بدأت الشركة على الفور تحقيقًا داخليًا في الإدعاءات وفقًا لسياسة الإبلاغ عن المخالفات الخاصة بها.

وفي 2 أكتوبر 2015، كشفت الشركة النقاب عن التحقيقات التي تجريها كل من هيئة الأوراق المالية والبورصات ووزارة العدل. 

وكينروس شركة كندية مختصة في استغلال الذهب وتمتلك معادن ومشاريع في الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا وموريتانيا وشيلي وغانا.

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/NBL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4110 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash