Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الوزير الأول المالي يتباحث مع منسق الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب

Imprimer PDF

علمت وكالة بانا للصحافة من مصدر رسمي أن الوزير الأول المالي سومايلو بوباي مايغا اجتمع اليوم الأربعاء مع منسق الاتحاد الأرووبي لمكافحة الإرهاب جيل دي كيرشوف الذي يرافقه الأمين العام المساعد للقسم الأوروبي للعمل الخارجي بيدرو سيرانو وسفير الاتحاد الأوروبي لدى مالي ألان هولفيل.



وتناولت المحادثات بين مبعوث الاتحاد الأوروبي والوزيرالأول المالي تقييم الوضع الأمني في مالي ومنطقة الساحل الإفريقي، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وإجراء الانتخابات في مالي، وقضايا التنمية.

ويعد الاتحاد الأوروبي، كما هو معلوم، أحد أهم شركاء مالي. وينشط الاتحاد بمالي في مجال تدريب قوات الدفاع والأمن وكذلك في تنفيذ القوة المشتركة لمجموعة دول الساحل الخمس، دون ذكر برامج ومشاريع تطوير البنى التحتية.

وأعرب الدبلوماسي الأوروبي عقب اللقاء عن ارتياحه للزيارة التي قام بها الوزير الأول المالي مؤخرا إلى أقاليم شمال ووسط البلاد، من أجل الإصغاء لاهتمامات السكان ورصد احتياجاتهم بهدف إيجاد حلول رسمية لها.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي سيواصل تقديم الدعم المالي في مجال الأمن وتنظيم الانتخابات، بما يشمل الاقتراع الرئاسي المقرر يوم 29 يوليو القادم.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MLJ/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4235 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash