Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

حرق 6ر7 طن من المؤثرات العقلية في مالي

Imprimer PDF

 

قام المركز الوطني للمؤثرات العقلية في مالي الثلاثاء بحرق أكثر من 6ر7 طن من المؤثرات العقلية (القنب الهندي والهروين والكوكايين والأدوية المقلدة)، بقيمة إجمالية تفوق المليار فرنك إفريقي، على بعد حوالي ثلاثين كيلومترا عن العاصمة باماكو.



وذكر نفس المصدر أن هذه المنتجات التي تم التخلص منها بحضور حوالي ثلاثين صحفيا وناشطا في المجتمع المدني صودرت من قبل المكتب المركزي للمؤثرات العقلية والشرطة الوطنية والدرك الوطني والجمارك سنة 2017 .

وهدفت العملية من جهة لتفادي عودة هذه المنتجات إلى شبكة التجارة غير الشرعية، ومن جهة أخرى إلى إطلاع السكان وتعبئتهم حول حجم تهريب وتعاطي المخدرات، فضلا عن دعوة المجتمع المدني إلى تبني رهان مكافحة هذه الظاهرة.

وأكد مدير المكتب المركزي للمؤثرات العقلية العقيد أداما تونكارا في ختام العملية أن تدمير هذه الممنوعات جاء حرصا على الشفافية، مضيفا أن السؤال الذي غالبا ما يطرحه المجتمع المدني يتمثل في معرفة الوجهة النهائية لهذه المنتجات.

وأوضح أن الممنوعات التي يتم حجزها تنزع نحو الارتفاع في مالي، مشيرا إلى حرق ثلاثة أطنان من الممنوعات قبل أكثر من سنة.

ودعا تونكارا في إطار حملة محاربة المؤثرات العقلية "التي لها تأثير سلبي جدا على صحة السكان" إلى مظافرة الجهود بين البلدان المتجاورة من أجل مكافحة هذه الآفة.


 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MLJ/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4064 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash