Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

اختتام الدورة الثالثة لمهرجان عنّابة للفيلم المتوسطي

Imprimer PDF

-توج الفيلم الجزائري"إلى آخر الزمان " للمخرجة"ياسمين شويخ"، مساء أمس الثلاثاء" بجائزة "العناب الذهبي" لأحسن فيلم روائي ضمن مهرجان"عنّابة"(الساحلية شرق الجزائر) للفيلم المتوسطي الذي اختتمت دورته الثالثة بحضور وزير الثقافة"عز الدين ميهوبي" وعديد الفنانين وجمهور غفير من هواة الفن  السابع.



وتوجت في ذات الفيلم، الذي أنتج سنة 2017، والذي يتناول برؤية فلسفية حالتي الأمل واليأس وتعاقب الحياة والموت، من خلال ديكور مقبرة ترمز إلى الموت وديكور آخر للحب كرمز للأمل والحياة، الممثلة"جميلة عراس" بجائزة أفضل دور نسائي.

وعادت جائزة "العناب الفضي" للفيلم الإسباني الطويل "صيف 93 " للمخرجة"كارلا  سيمون"، فيما كانت جائزة أفضل دور رجالي من نصيب الممثل المصري"أحمد الفيشاوي"عن  دوره في فيلم "شيخ جاكسو"، وتوج بجائزة أفضل مخرج، الإيطالي"جوناس كابينيانو" عن فيلمه "في كامبريا."

و فيما يخص الأفلام الوثائقية الطويلة، توج بجائزة العناب الذهبي فيلم "مربع 35 " للمخرج "إيريك كارافاكا" من فرنسا، وعادت جائزة الجمهور للفيلم الفلسطيني"اصطياد الأشباح " الذي أخرجه "رائد أندوني".

أما فيما يتعلق بالمنافسة الجزائرية الخاصة بالأفلام القصيرة التي تم إدراجها لأول مرة بهذا المهرجان، فعاد التتويج بجائزة العناب الذهبي للفيلم القصير "ما  أحلى أن نعيش" لإسكندر رامي علوي، وعادت جائزة العناب الفضي لفيلم "دهميس"  لمحمد بن عبد الله.

وإلى جانب تكريم روح الكاتب والأديب الجزائري"مولود معمري" خص المهرجان عددا من السينمائيين الذين فارقوا الحياة بالتكريم، من بينهم التونسي"طيب الوحيشي".

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MLJ/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4329 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash