Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الجمعية العامة السنوية لمصرف "أفريكسيمبنك" مقررة في يوليو بنيجيريا

Imprimer PDF

سينظم المصرف الإفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيمبنك) من 09 إلى 14 يوليو القادم في العاصمة الاتحادية النيجيرية أبوجا الدورة الـ25 لجمعيته العامة السنوية، حول محور "تمجيد الماضي وبناء المستقبل".



وستركز المحادثات الاستراتيجية رفيعة المستوى خلال الدورة الـ25 للجمعية العامة السنوية على موضوعات تشمل كيفية استغلال الإبداع والتكنولوجيا لإنجاز تحول حقيقي في مجال التنمية، وتسهيل المقاولات والتجارة، وتحويل مشهد الأعمال عبر تصنيع وتطور هيكلي تديرهما إفريقيا، وبحث دعم اتفاق منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، علما أن القارة تشكل أكبر سوق للتبادل الحر في العالم.

ومن المنتظر أن يناقش قرابة 2500 مشارك، بينهم رؤساء شركات ومسؤولون حكوميون رفيعو المستوى قادمون من أكثر من 60 بلدا تطوير التجارة في إفريقيا خلال لقاء أبوجا.

وسيتزامن انعقاد الجمعية السنوية الـ25 مع إحياء الذكرى الـ25 لتأسيس "أفريكسيمبنك".

وساهم المصرف منذ تأسيسه خلال أكتوبر 1993 في تمويل وترقية التجارة بالقارة الإفريقية.

وكان المصرف أعلن في يناير 2017 عن خطة استراتيجية خماسية (2017-2021) أطلق عليها "تأثير 2021 .. إفريقيا المتحولة" تتضمن الإفراج عن أكثر من 90 مليار دولار أمريكي لدعم التجارة الإفريقية خلال هذه المرحلة.

وسيبلغ حجم الدعم المالي للتجارة الإفريقية البينية وحدها 25 مليار دولار أمريكي.

ووفقا للاستراتيجية، فإن التجارة الإفريقية البينية تتمثل في مبادلات المنتجات والخدمات بين البلدان الإفريقية من جهة، وبين إفريقيا والشتات الإفريقي من جهة أخرى.

وأقر مصرف "أفريكسيمبنك" منذ 1994 قرابة 41 مليار دولار أمريكي من القروض لصالح الشركات الإفريقية، بينها حوالي 2ر6 مليار دولار سنة 2015 .

وسجل "أفريكسيمبنك" حصيلة إجمالية قدرها 4ر9 مليار دولار أمريكي حتى 30 أبريل 2016 .

ويقع مقر المصرف في العاصمة المصرية القاهرة، مع تمتعه بفروع في كل من هراري بزيمبابوي وأبيدجان بالكوت ديفوار وأبوجا في نيجيريا ونيروبي في كينيا.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MLJ/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 4319 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash