Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

أساتذة التعليم بتونس ينفذون إضرابا عاما بكافة مؤسسات التعليم الثانوي

Imprimer PDF

-ينفذ أساتذة التعليم الثانوي بتونس، اليوم الأربعاء 28 مارس 2018، إضرابا عاما حضوريا بكافة مؤسسات التعليم الثانوي، استجابة لتمسك النقابة العامة للتعليم الثانوي بحجب أعداد التلاميذ مقابل رفض وزارة التربية التفاوض إلا بعد التراجع عن ذلك.



وقد عبرت النقابة في بيان لها أمس الثلاثاء،عن رفضها الحضور في جلسة مشروطة، معتبرة أن وزارة التربية غير جادة في الوصول إلى حل هذا المأزق.

وكان وزير التربية التونسي"حاتم بن سالم" اشترط رفع قرار حجب الأعداد للدخول في مفاوضات مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي، واصفا دعوتها إلى الإضراب بـ"الاجراء التصعيدي والمفاجئ" الذي يضرب جهود التفاوض بين الوزارة والإتحاد العام التونسي للشغل، حسب تعبيره.

وللإشارة، يشمل هذا الإضراب كافة المدرسين العاملين بالمدارس الإعدادية والإعدادية التقنية والنموذجية والمعاهد الثانوية والنموذجية وكافة مدرسي التربية البدنية ومهن الرياضة.

من جهتها،أكدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أنها تتابع طيلة الأشهر الماضية تطورات الأزمة القائمة بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية، وما رافقها من خطاب تحريضي خطير ضدّ الأساتذة والمربّين وتشويه لجملة مطالبهم المهنيّة العادلة، حيث بلغ الأمر حد هتك الأعراض والتجريح في الأشخاص والقيادات النقابية.

وأعلنت نقابة الصحفيين "تضامنها المبدئي مع نضالات الأساتذة والمربين وقيادتهم النقابية من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة ودفاعا عن التعليم العمومي في وجه مساعي الخوصصة وتهميش ملف الإصلاح التربوي الذي يفترض أن يكون على رأس الأولويات الوطنية".

كما شددت رفضها لخطاب التجريم والشيطنة للإحتجاجات المشروعة للمدرسين والمربين والذي اتسم في عديد الحالات بنبرة تحريضية فاشية معادية لكل أشكال العمل النقابي والحقوقي الذي يكفله الدستور والقانون. وذكّرت وسائل الإعلام بضرورة عدم التورط في بث الإشاعات والمغالطات أوالإنحياز لطرف على حساب آخر، وعدم الانخراط في أي من حملات التشويه والتحريض والمسّ من كرامة المربين والأساتذة حسب ما يقتضيه ميثاق الشرف الصحفي ومعايير أخلاقيات المهنة.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MLJ/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4186 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash