Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

انتخاب ليبيا لعضوية لجنة جامعة الدول العربية لاستعادة الأرشيفات

Imprimer PDF

 

جامعة الدول العربية ليبيا عضوا دائما في اللجنة التنفيذية للاستراتيجية العربية الموحدة لاستعادة الأرشيفات العربية المنزوعة والمسلوبة والمنقولة إلى الدول الأجنبية والاستعمارية.


وأفاد المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية اليوم الإثنين أن "اختيار ليبيا لعضوية اللجنة يأتي تكريما لمساهمتها مع بقية أعضاء المجلس التنفيذي للأرشيف العربي في تبني الجامعة العربية للميثاق العربي الموحد الصادر في 9 مارس 2015 ، والاستراتيجية العربية الموحدة لاستعادة الأرشيفات العربية المنزوعة والمسلوبة والمنقولة لدى الدول الأجنبية والاستعمارية الصادرة في 9 سبتمبر 2016".

وأهاب المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية بالمواطنين "ممن لديهم معلومات موثقة وأدلة مؤكدة عن وثائق ليبية من الإدارات الحكومية الليبية والمؤسسات الرسمية والأهلية الليبية ونقلت بطرق غير شرعية للخارج أثناء ما حدث عام 2011 وما بعده، بأن يبادروا بالإعلان عنها وتقديم أدلتهم للمركز لاسترجاعها وفقا للقوانين واللوائح السارية".

يشار إلى أن المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية هو المسؤول الأول عن حماية الأرشيف والمحفوظات الليبية طبقا للقانون رقم 24 الصادر سنة 2012 .

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MLJ/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 4284 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash