Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

سير طبيعي لانتخابات أعضاء مجلس الشيوخ بالكاميرون، حسب السلطات

Imprimer PDF

يستفاد من السلطات الكاميرونية المكلفة بالانتخابات أن انتخابات أعضاء مجلس الشيوخ المقامة الأحد عبر مجمل الأراضي الوطنية سجلت نسبة مشاركة للناخبين قدرها 92 في المائة، وجرت بصورة حرة وشفافة.



وشارك مرشحو تسعة أحزاب من أصل حوالي 300 حزب معتمد في هذه الانتخابات.

ويتعلق الأمر بكل من "التجمع الديمقراطي للشعب الكاميروني" (الحزب الحاكم) و"الجبهة الاجتماعية الديمقراطية" (حزب المعارضة الرئيسي) و"الاتحاد الوطني للديمقراطية والتقدم" و"اتحاد مواطني الكاميرون" و"التحالف الوطني من أجل الديمقراطية والتقدم" و"الحزب الديمقراطي المتحد" و"جبهة الخلاص الوطني" و"اتحاد الحركات الاجتماعية".

وقدمت هذه الأحزاب ما مجموعه 35 قائمة مرشحين للتصويت عليها عبر 81 مكتب اقتراع موزعة على الأقاليم العشرة التي تضمها البلاد.

وصرح مدير عام اللجنة الكاميرونية للانتخابات عبدالله بابال أنه يستفاد من محاضر فرز أصوات مختلف مكاتب الاقتراع أن 9305 أعضاء في المجالس البلدية من أصل 10105 المسجلين شاركوا في العملية عبر مجمل الأراضي الوطنية، أي بنسبة مشاركة قدرها 92 في المائة.

من جهة أخرى، تم إحصاء 800 امتناع، أي بنسبة قدرها 95ر7 في المائة. ومن المنتظر صدور النتائج في أجل أقصاه 09 أبريل المقبل.

وأكد وزير إدارة الإقليم بول أتانغا نجي اتخاذ إجراءات خاصة حتى تجري الانتخابات بصورة حرة وشفافة.

لكن بعض الأحداث تم تسجيلها في المنطقة الناطقة بالإنجليزية، خاصة في مدينتي بانغيم وباميندا، حيث سمع  السكان دوي طلقات نارية، غير أن الوزير أكد أن الأمر يتعلق بأحداث صغيرة لا يمكنها التأثير في مصداقية الاقتراع.

يشار إلى أن هذه الانتخابات ستكلل على غرار سابقاتها التي جرت سنة 2017 باختيار 70 عضوا في مجلس الشيوخ، بينما سيقوم الرئيس بول بييا بتعيين 30 عضوا آخرين.

 

 


2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 8302 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash