Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

لا انتخابات عامة في جنوب إفريقيا قبل 2019

Imprimer PDF

2019 استبعد حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم  في جنوب إفريقيا، أي إمكانية لإجراء انتخابات عامة سابقة لأوانها، مشيرا إلى أن هذه الانتخابات ستعقد خلال سنة




وقال آيس ماغاسول، الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي، إن الرئيس سيريل رامافوزا سيعلن عن تاريخ إجراء هذه الانتخابات، والتي يرتقب أن تتم في شهر ماي 2019.

وكانت تقارير صحفية قد نقلت أن حزب "نلسون مانديلا" يعتزم الدعوة لانتخابات عامة سابقة لأوانها بهدف الاستفادة من دفعة التفاؤل التي خلفها وصول رامافوزا للسلطة في فبراير الماضي.

وأشارت التقارير، نقلا عن مسؤولين كبار في الحزب فضلوا عدم الإفصاح عن هوياتهم، إلى أن رامافوزا أثار قضية إجراء انتخابات سابقة لأوانها خلال اجتماع عقدته يوم الجمعة الماضي اللجنة الوطنية التنفيذية، وهي أعلى هيئة مسيرة للحزب الذي يسير شؤون البلاد منذ سقوط نظام الفصل العنصري سنة 1994.

وفقد حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الكثير من شعبيته خلال فترة حكم الرئيس السابق، جاكوب زوما، والتي تميزت بمجموعة من الفضائح السياسية والمالية أسفرت كذلك عن تدهور التصنيف السيادي للبلاد الذي سجلته وكالتان رئيسيتان للتصنيف "ستاندار اند بورز" و "فيتش".

وساهم وصول رامافوزا للسلطة في استعادة ثقة المستثمرين في الآفاق المستقبلية للبلاد. 



2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 8188 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash