Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

غوتريس يدعو لتذكر أهوال العبودية عبر الأطلسي كفصل مخزي عبر التاريخ

Imprimer PDF

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إن اليوم العالمي لتذكر أهوال الرق والعبودية ولتذكر هذا الفصل "المخزي بشكل ملموس" في تاريخ البشرية هو فرصة لزيادة الوعي بمخاطر العنصرية كما أنه تكريم لأولئك الذين عانوا من وحشية تجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي.



وقال غوتيريس في خطاب بالفيديو بمناسبة اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الرق وتجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي "استعبد أكثر من 15 مليون رجل وامرأة وطفل من أفريقيا ونقلوا لما وراء الأطلسي" مضيفا إن هذا اليوم هو للاعتراف بفصل وحشي في تاريخ البشرية  ورفع الوعي بمخاطر العنصرية.

ويحتفل بهذا اليوم العالمي في 25 مارس كل سنة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة: "مع احتفالنا بالذكرى السنوية السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان هذا العام ، دعونا نكرم أولئك الذين لقوا حتفهم أو عانوا من العبودية".

ولتكريم الضحايا بشكل دائم ، أقامت الأمم المتحدة عام 2015 نصبا تذكاريا بعنوان "سفينة العائد" للمهندس الهايتي الأمريكي رودني ليون  في مقرها في نيويورك.

كما يستضيف مقر الأمم المتحدة من 5 إلى 28 مارس معرضا مؤقتا بعنوان "تذكر الرق: قل بصوت عال" يضم أعمال 11 من الفنانين الذكور و 11 من الفنانات الإناث من أصل أفريقي.

وقال غوتيريس "دعونا نحتفل بمكاسب المنحدرين من أصل أفريقي ...دعونا نضغط ، كل يوم وفي كل مكان ، للدفاع عن كرامة كل إنسان".

 



2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

 

Qui est en ligne!

Nous avons 8334 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash