Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

فائز السراج يبحث مع مدير المجلس الثقافي البريطاني تعزيز الشراكة في مجال التكوين والتعليم

Imprimer PDF

- استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، اليوم الخميس بمقر المجلس في العاصمة طرابلس، المدير التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني، كيران ديغان، حيث بحثا الشراكة من أجل النهوض بالتكوين والتعليم في ليبيا.



وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن اللقاء تناول برامج ونشاطات المجلس الثقافي البريطاني في ليبيا، مؤكدا أن المدير التنفيذي للمجلس أشاد بـ"المناخ الإيجابي الذي لمسه خلال لقاءاته بالمسؤولين الليبيين في قطاعات التعليم والعمل".

وحضر اللقاءَ سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا فرانك بيكر، ومدير مكتب المجلس البريطاني فرع ليبيا أنطوني كالدريك.

وأكد المدير التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني كيران ديغان استعداد المجلس لتلبية الاحتياجات التعليمية والثقافية والاجتماعية المتنوعة، وإعداد برامج التدريب من خلال شراكة فعَّالة مع المؤسسات الليبية المعنية.

من جانبه، أشاد السراج بـ"الدور الحيوي الذي قام به المجلس الثقافي البريطاني في ليبيا وغيرها من الدول"، مبديًا الحرص على تواجد هذه المؤسسة العريقة في طرابلس وأن تتوزع أنشطتها عن طريق المجالس البلدية بمختلف مناطق ليبيا دون استثناء.

وأشار إلى "أهمية برامج تطوير وتنمية المهارات وتعليم اللغة للشباب الليبي، إضافة إلى التواصل مع قطاع الشباب والرياضة والعمل، من خلال الأندية لإقامة فعاليات ومعارض ومنتديات فنية وثقافية واجتماعية".

وقال السراج إننا "نتطلع إلى شراكة مع المجلس الثقافي البريطاني على أساس التفاهم المشترك لتكون نموذجًا للعلاقة بين البلدين الصديقين".

كذلك، أكد السفير البريطاني ومدير المجلس الثقافي ترحيبهما بتغطية ما تطرق إليه السراج من هذه المجالات، متطلعين إلى شراكة تساهم في تطوير التعاون البنّاء بين البلدين.


2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OOK/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 8204 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash