Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إطلاق 101 من طالبات دابتشي المختطفات، حسب حصيلة مستجدة

Imprimer PDF

 

ذكرت الحكومة الاتحادية النيجيرية أن إرهابيي بوكو حرام أطلقوا صباح الأربعاء سراح 101 فتاة من الطالبات اللائي كانوا قد اختطفوهن من مدرستهن في دابتشي بولاية يوبي.

 

وكان وزير الاتصال النيجيري الحاج لاي محمد قد ذكر في حصيلة سابقة نفس اليوم أن 76 من الطالبات المختطفات يوم 19 فبراير 2018 من مدرسة دابتشي التقنية الإعدادية العمومية للفتيات بولاية يوبي الواقعة شمال شرق نيجيريا قد أطلق سراحهن.

وأكد الوزير في تصريح للصحافة عقب الاجتماع الأسبوعي للمجلس التنفيذي الاتحادي عدم دفع أي فدية لإرهابيي بوكو حرام، وعدم إطلاق أي رصاصة قبل إطلاق الفتيات أو أثناء العملية أو بعدها.

وكشف محمد كذلك عن أمر غريب يتمثل في وجود صبي بين الفتيات المختطفات، في انتظار الكشف عن ملابسات إشراكه في هذه العملية.

وأوضح أن بوكو حرام أطلقت جميع الطالبات بعد مفاوضات مع الحكومة التي وافقت على وقف العمليات العسكرية أثناء عودتهن.

وأرسل الرئيس محمدو بوهاري الذي ترأس الاجتماع وفدا يضم ثلاثة وزراء، وهم الحاج لاي محمد ووزير الداخلية الجنرال المتقاعد عبدالرحمن دامبازو ووزيرة الدولة للخارجية بوكار أبا إبراهيم إلى دابتشي. 

وفي رده عن سؤال حول ما إذا كانت الفتيات سيلتقين الرئيس بوهاري، قال محمد "أود أن أفترض ذلك، لكنني لا أستطيع الجزم به. فالأمور ما تزال في تطور".

من جانبه، أشار وزير الدفاع الجنرال المتقاعد منصور دان علي إلى إعلانه قبل أسبوع في مقابلة تلفزيونية عن قرب إطلاق سراح الطالبات.

وأضاف "لقد قلت : سيتم إطلاق سراح الفتيات في غضون أسبوعين أو شهرين أو أقل. وتحقق ذلك بفضل جهود الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة ودعمه لنا".

 



2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 8282 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash