Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

توقع إعلان الأمم المتحدة عن استراتيجيتها الأمنية في ليبيا قبل مايو القادم

Imprimer PDF
Note des utilisateurs: / 0
MauvaisTrès bien 

قال مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة إن البعثة ستعلن استراتيجيتها لمعالجة الوضع الأمني في ليبيا قبل مايو المقبل، مشددا على ضرورة "أن يكون توفير الأمن مسؤولية المؤسسات الوطنية، وليس المجموعات المسلحة".

 

وصرح غسان سلامة في إحاطته الدورية إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اليوم الأربعاء من مقر البعثة الأممية في العاصمة طرابلس أن "كثيرا من الشبان يكسبون قوتهم من وراء حمل السلاح"، داعيا إلى "إعادة دمجهم في الحياة المدنية".

ورأى سلامة أن "هناك مكامن للقلق في ليبيا"، موضحا أن "تنظيمي داعش والقاعدة لا يزالان موجودين في ليبيا، وقد شنا هجمات في الآونة الأخيرة"، كما أن "المجموعات المسلحة، بما في ذلك تلك المدمجة في هيكلية الدولة تواصل العمل خارج نطاق القانون وترتكب انتهاكات لحقوق الإنسان".

ولاحظ المبعوث الأممي أن "الوضع في سبها ما زال مقلقا جدا»، مبينا أن "العداوات المحلية والصراعات بين اللاعبين السياسيين والعسكريين الليبيين، والوجود المتنامي للمرتزقة الأجانب يعقد بشكل خطير الحل"، مؤكدا أن "الأمم المتحدة مستعدة للوساطة إذا طلبت الأطراف ذلك".

ونبه سلامة إلى أن "المؤسسات الليبية الحالية ترتكز على شرعية سطحية وتفويضات ركيكة، أو منقسمة إلى أجسام متنافسة"، لافتا إلى أنه "من أجل القيادة وتوحيد الصف واتخاذ قرارات صعبة، يجب أن تكون الحكومة آتية من الشعب، وهذا يعني انتخابات".

وأكد غسان سلامة في إحاطته أن البعثة الأممية أحرزت "تقدما في عكس عملية الاستبعاد المتبادل الموجود في ليبيا، والتواصل مع المجتمعات التي تم تهميشها بما في ذلك أنصار النظام السابق"، كما عملت على "إقناع الجماعات العرقية، والمدن المتخاصمة، والأحزاب السياسية بالتقارب".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 8384 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash