Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

رئيس لجنة الانتخابات بسيراليون يدعو الشرطة لعدم التدخل في جولة الإعادة

Imprimer PDF

انتقدت اللجنة الوطنية السيراليونية للانتخابات تدخل الشرطة الوطنية الصارخ في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية.



ونقل بيان صدر الأربعاء عن رئيس اللجنة الانتخابية محمد نفاه علي كونتيه قوله إن هيئته تعتبر الشرطة شريك عمل فتحت له أبوابها ووضعت طاقمها تحت تصرفه لتزويده بالمعلومات أثناء الانتخابات العامة.

ولاحظ أن الشرطة قامت مع ذلك في الأيام الأخيرة "بالدخول بلا مرر إلى مقر اللجنة الوطنية للانتخابات، واستجوبت بشكل عشوائي وغير معلن عنه سلفا طاقم اللجنة الذين عرقلتهم في أداء مهامهم".

وأوضح كونتيه أنه علاوة على إبطاء العمل المهم لسير الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، فقد "ساهمت الطبيعة الصدامية وغير المنهجية لهذه الزيارات في تخويف عدد من الكوادر".

وذكر البيان أن "اللجنة الوطنية للانتخابات تود تذكير الشرطة السيراليونية بأن اللجنة هي الهيئة الوحيدة المخولة بإدارة الانتخابات العامة في سيراليون، ويجب الإحجام عن الأعمال التي قد تعرقل الأنشطة الانتخابية وتخويف الكوادر الانتخابيين أو تقويض مصداقية العملية الانتخابية واستقلاليتها".

وأضاف كونتيه أن لجنة الانتخابات ملتزمة بإدارة الأنشطة الانتخابية وفق القانون والدفاع عن الدستور وحقوق إنسان المواطنين، بما يشمل حقوق كوادرها، مؤكدا استعداد هيئته للتعاون مع الشرطة.

وسيتوجه الناخبون في سيراليون إلى صناديق الاقتراع يوم 27 مارس الجاري في إطار الجولة الرئاسية الثانية التي ستجمع بين جوليوس مادا بيو مرشح "حزب الشعب السيراليوني" (المعارض) ود. سامورا كامارا مرشح "مؤتمر كل الشعب" (الحاكم).

وكان بيو قد حصل في الجولة الأولى على 3ر43 في المائة من الأصوات (097ر1 مليون صوت)، متقدما على كامارا الحاصل على 7ر42 في المائة من الأصوات (082ر1 مليون صوت).

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 8263 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash