Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

"العفو الدولية" تستنكر قمع المنظمات المناهضة للعبودية في موريتانيا

Imprimer PDF

كشفت منظمة العفو الدولية في تقرير جديد صادر اليوم الخميس، أن "المدافعين عن حقوق الإنسان المناهضين لممارسة الرق يتعرضون لقمع متزايد في موريتانيا.



وأوضح التقرير أن أعضاء المجتمع المدني الذين يستنكرون هذه الممارسات "يتعرضون للاعتقال التعسفي والتعذيب والاحتجاز في السجون النائية والحظر الممنهج لتجمعاتهم".

ويوثق التقرير المعنون: "السيف مسلط على رقابنا -قمع النشطاء المجاهرين بانتقاد ممارسات التمييز والرق في موريتانيا" -القمع المتزايد الذي يتعرض له المنظمات والأفراد الذين يجرؤون على إدانة ممارسات الرق والتمييز، وكذلك إنكار الحكومة لوجود هذه المشكلة.

وقال عليون تين، مدير قسم غرب ووسط أفريقيا في منظمة العفو الدولية "إنه ازدراء مشين لحقوق الإنسان، فعلى الرغم من إلغاء الرق في القانون منذ نحو 40 عاماً، فإن السلطات الموريتانية لا تواصل تسامحها مع هذه الممارسة فحسب، بل تستمر في قمع من يتحدثون ضدها".

ويتناول التقرير بالتفصيل الطرق المختلفة التي تستخدمها السلطات الموريتانية لإسكات المدافعين عن حقوق الإنسان والناشطين، بما في ذلك منع المظاهرات السلمية، واستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين، وحظر الجماعات الناشطة والتدخل في أنشطتها.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MOP/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 8401 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash