Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

حصول منظمة غير حكومية توغولية على جائزة كيوتو الكبرى العالمية للمياه

Imprimer PDF

تلقت "المنظمة الخيرية المسيحية لأشخاص في أزمة" التي تتخذ من التوغو مقرا لها الجمعة خلال مراسم اختتام الملتقى العالمي الثامن للمياه في برازيليا بالبرازيل جائزة كيوتو الكبرى العالمية الخامسة التي تكافئ أفضل مبادرة متعلقة بضمان الاستفادة من مياه الشرب تنفذها منظمة قاعدية في بلد سائر على طريق النمو.



وتم تكريم هذه المنظمة التي عرضت مبادرتها الجمعة، تقديرا لأنشطتها الرامية لتمكين الأفراد والمجتمعات من أجل تحسين استفادتهم من مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي.

وحصلت المنظمة على جائزة مزودة بمبلغ مليوني ين، أي حوالي 18 ألف دولار أمريكي.

وركزت أنشطة المنظمة غير الحكومية التوغولية على إقامة وتأهيل مرافق في مجال المياه والصرف الصحي، وتنظيف مواقع وتنظيم حملات تحسيس وتدريب وورش عمل.

وسمحت هذه الأنشطة بالحد بشكل ملموس من نسبة الأمراض المنقولة عن طريق المياه ومن الوفيات بين سكان منطقة أغو كلونو.

وحصلت المنظمة من 2013 إلى 2016 على تمويلات من صندوق المياه واليابان لتنفيذ أنشطتها.

وأبرز رئيس المجلس العالمي للمياه البروفيسور بينيديتو براغا أهمية المنظمات الخيرية الأساسية لتنفيذ الأنشطة الهادفة لتحقيق الأمن المائي.

وقال براغا "هناك ضرورة مطلقة لتعزيز الأمن المائي، من أجل الحصول على كمية كافية من المياه الجيدة لتغطية الاحتياجات الكبيرة. إن العناية بمواردنا المائية مسؤولية مشتركة بين الجميع في العالم".

وتهدف الجائزة الكبرى التي تم استحداثها سنة 2006 خلال الملتقى العالمي للمياه، بالتعاون مع الملتقى الياباني للمياه، إلى دعم أفضل الحلول الكفيلة بمعالجة مشاكل المياه في البلدان السائرة على طريق النمو والتي يمكنها أن تشكل نموذجا يحتذى لمنظمات أخرى في هذه البلدان.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MOP/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 8421 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash