Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تونس تنتظر الحصول على القسط الثالث من قرض صندوق النقد الدولي

Imprimer PDF

-استكمل مجلس إدارة صندوق النقد الدولي، أمس الجمعة، المراجعة الثانية لبرنامج الإصلاح الإقتصادي التونسي في إطار تسهيل الصندوق الممدد، وهو ما يمكّن تونس من الحصول على القسط الثالث من قرض الصندوق، بقيمة 257.3 مليون دولار (613 مليون دينار)، وبذلك يصل مجموع المبالغ التي سحبتها تونس من هذا القرض إلى حوالي 919 مليون دولار أمريكي (2192 مليون دينار)، حسب ما نقلته مصادر تونسية عن بيان للصندوق.



وقد وافق المجلس، على طلب السلطات التونسية إجراء مراجعات ربع سنوية عوضا عن المراجعات النصف سنوية الحالية بدون تغيير في جدول صرف الأقساط طوال البرنامج.

كما صادق المجلس على طلب تونس الإعفاء من عدم الإمتثال لمعايير الأداء في نهاية ديسمبر في ما يتعلق بصافي الإحتياطي من العملة الصعبة وعجز الميزانية، كما منح الموافقة على الإبقاء على الإجراءات التي اتخذتها تونس للحد من الواردات غير الأساسية حتى 31 ديسمبر 2018.

ويقوم صندوق النقد الدولي بتمويل برنامج إصلاح إقتصادي في إطار ما سمي بـ"تسهيل الصندوق الممدد" بقيمة 2.9 مليار دولار، في حين تتهم المعارضة والمركزية النقابية والعديد من خبراء الإقتصاد، الحكومة التونسية بالرضوخ لشروط صندوق النقد الدولي التي أثارت الكثير من الإحتجاجات وآخرها ما شهده شهر يناير الماضي من موجة حادة من الإحتجاجات والمواجهات مع قوات النظام في أغلب مناطق البلاد.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MOP/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 8537 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash