Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مصرف إقليمي يشارك في رأس مال صندوق كوريس 4

Imprimer PDF

صادق المصرف الغرب إفريقي للتنمية على المشاركة في رأس مال صندوق كوريس 4 بمبلغ 5 مليار فرنك إفريقي، حسب ما أعلن في ختام دورته العادية الثامنة بعد المائة المنعقدة يوم الثلاثاء في دكار.



وقال المصرف إن هذه المشاركة في رأس مال صندوق كوريس 4 حُددت مدة حياتها بـ10 سنوات وتهدف للاستثمار في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومنها 20 في المائة في شركات قيد الإنشاء ما زالت تبحث عن التمويل والخبرة، بهدف استغلال فرص النمو في المناطق المستهدفة، لا سيما في بلدان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) باستثناء نيجيريا، ووسط إفريقيا الفرنكفوني.

وخلال هذه الدورة، صادق الإداريون على عمليات جديدة منها 15 قرضا على المديين المتوسط والطويل بمبلغ إجمالي قدره 190 مليار فرنك إفريقي، ما يرفع مجمل التزامات المصرف منذ انطلاق أنشطته إلى 8ر5109 مليار فرنك إفريقي.

ويهدف المصرف الغرب الإفريقي للتنمية، الذراع المالية للاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا (أوموا) إلى "ترقية التنمية المتوازنة للدول الأعضاء وتحقيق الاندماج الاقتصادي في غرب إفريقيا من خلال تمويل مشاريع ذات أولوية للتنمية. وقد تأسس في 14 نوفمبر 1973 ويوجد مقره في لومي عاصمة التوغو.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MOP/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 8486 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash