Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الرئيس بوهاري يطالب بإطلاق سراح التلميذة المسيحية المحتجزة لدى بوكو حرام

Imprimer PDF

قال الرئيس النيجيري محمدو بوهاري، إنه يشعر بالقلق شخصيا إزاء مصير التلميذة الوحيدة من ثانوية الوحيدة دابشي التي ما تزال محتجزة، كما كان الحال من أجل الإفراج عن جميع الفتيات الـ110 اللاتي اختطفهن إرهابيو بوكو حرام.



ولم يُطلق سراح التلميذة في الثانوية الفنية العامة، الفتاة لياه شاريبو، البالغة من العمر 15 عاما، مع زميلاتها الـ105 اللاتي أخلي سبيلهن الأربعاء الماضي، لأنها رفضت الامتثال لأمر من إرهابيي بوكو حرام باعتناق الإسلام أو ارتداء الحجاب.

وما زالت هي الفتاة الوحيدة المحتجزة لدى بوكو حرام منذ 19 فبراير عندما تم اختطافها صحبة حوالي 109 تلميذات من مدرستهن في دابشي بشمال شرق نيجيريا.

ودعت رابطة الطلبة المسيحيين في نيجيريا إلى صلوات جماعية من أجل إطلاق سراح ليا.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، مالام غاربا شيهو، في بيان، إن "حكومة بوهاري لن تألو أي جهد لإعادة ليا شاريبو سالمة ومعافاة إلى أهلها كما فعلت لجميع الفتيات الأخريات. ويبدو أن استمرار احتجازها مرتبط برفضها اعتناق الإسلام.

وأكد أن "الرئيس بوهاري يدرك حجم المسؤولية التي يجعلها الدستور على عاتقه بخصوص حماية جميع النيجيريين، بغض النظر عن معتقداتهم الدينية أو أصولهم العرقية أو انتماءاتهم السياسية، ولن يقصر في أداء مسؤولياته بهذا الشأن".

كما أن "الرئيس يدرك أن المسلمين الحقيقيين في جميع أنحاء العالم يحترمون مبدأ لا إكراه في الدين. وفي هذا الصدد، لا يمكن لأي شخص أو مجموعة فرض دينهم على شخص آخر".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MOP/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 8473 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash