Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

صندوق النقد الدولي سيمنح قرضا لموريتانيا من 24 مليون دولار

Imprimer PDF

 

أعلن مسؤول بصندوق النقد الدولي الخميس  أن موريتانيا ستتلقى دفعة مالية ثانية من الصندوق بقيمة 24 مليون دولار، وذلك بعد موافقة المجلس التنفيذي للصندوق، خلال اجتماعه المرتقب شهر ماي القادم.




وكان المجلس التنفيذي للصندوق، قد وافق، في السادس من ديسمبر 2017 ، على عقد اتفاق مع موريتانيا مدته ثلاث سنوات، في إطار التسهيل الائتماني الممدد بقيمة قدرها 115.92 مليون وحدة حقوق سحب خاصة (حوالي 163.9 مليون دولار أمريكي) لدعم البرنامج الوطني الموريتاني للإصلاح الاقتصادي والمالي، مما أتاح صرف مبلغ فوري لموريتانيا قدره 23.4 مليون دولار أمريكي.

وأوضح رئيس بعثة الصندوق للمراجعة الأولى للبرنامج الاقتصادي والمالي لموريتانيا، إريك موتي، في بيان صدر في ختام زيارة قامت بها البعثة لموريتانيا من 8 إلى 21 مارس الجاري، أن مصالح الصندوق والسلطات الموريتانية توصلا إلى اتفاق مبدئي بهدف استكمال المراجعة الأولى للبرنامج المدعوم من قبل التسهيل الائتماني.

وبحسب المصدر ذاته، فإن احتياطي موريتانيا من العملة الصعبة وصل 849 مليون دولار في نهاية عام 2017، كما انخفض "عجز الحساب الجاري الخارجي، باستثناء واردات القطاع الاستخراجي، من 11 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي عام 2016 إلى 8 في المائة عام 2017"، مضيفا أن معدل نمو الاقتصاد الموريتاني يتراوح بين 3 و3.5 في المائة عامي 2017 و2018.

ودعا الصندوق، وفقا للبيان، السلطات الموريتانية إلى "تتبع سياسة دين حذرة، وتجنب الاقتراض غير التفضيلي على وجه الخصوص لضمان القدرة على تحمل الديون".

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ERF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 8257 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash