Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

رئيس مفوضية "إكواس" يدعو إلى انتخابات سلمية في سيراليون

Imprimer PDF

 

أشاد رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) جون كلود برو بالسيراليونيين إثر السير السلمي لانتخابات 07 مارس 2018 العامة، داعيا إلى الاستكمال الناجح للعملية الانتخابية، عبر تنظيم الجولة الرئاسية الثانية المقررة يوم 27 مارس الجاري.



وصرح برو في رسالة لحسن النوايا إثر زيارة تضامن لسيراليون استمرت ثلاثة أيام أنه "على غرار الجولة الأولى، ستدعم إكواس سيراليون بنشر مراقبي الانتخابات في الجولة الثانية لضمان أجواء نزيهة وذات مصداقية تقود إلى نتائج تعكس إرادة الناخبين".

واجتمع رئيس مفوضية "إكواس" أثناء زيارته للبلاد مع الرئيس السيراليوني إرنست باي كوروما الذي أكد التزامه بضمان انتقال سياسي سلمي للسلطة.

وأجرى برو كذلك محادثات مع الفاعلين السياسيين الرئيسيين، بمن فيهم زعماء الحزبين السياسيين المتنافسين في الجولة الرئاسية الثانية واللجنة الوطنية للانتخابات وشركاء التنمية الذين ينسقهم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. كما اجتمع بممثلي النساء واتحاد نهار مانو.

وأكد برو على ضرورة التعاون بين الوكالات لضمان عملية انتخابية ناجحة وذات مصداقية وترسيخ الديمقراطية في البلاد والإقليم.

وحث رئيس مفوضية التكتل الإقليمي الفاعلين المعنيين على تفادي التحريض على العنف، داعيا المجتمع المدني، بما يشمل الزعماء التقليديين ورجال الدين ووسائل الإعلام، إلى العمل من أجل استكمال ناجح وسلمي للعملية الانتخابية.

وجدد برو كامل التزام "إكواس" بتعزيز الديمقراطية وسلطة القانون في الإقليم، مؤكدا مرة أخرى "دعمها الثابت للحكومة والشعب السيراليونيين في هذه المرحلة من تاريخ البلاد السياسي".

يشار إلى أن هذه رابع انتخابات تشهدها سيراليون منذ أن وضعت الحرب الأهلية أوزارها سنة 2002 ، والأولى من نوعها التي تنظمها السلطات الوطنية بالكامل منذ مغادرة الأمم المتحدة للبلاد سنة 2014 .

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ERF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4238 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash