Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

عدد أعضاء هيئة التمويل الإفريقية يرتفع إلى 18 بانضمام ملاوي

Imprimer PDF

أعلنت هيئة التمويل الإفريقية الجمعة عن ارتفاع عدد أعضائها إلى 18 ، بانضمام ملاوي التي أصبحت ثاني دولة عضو في هذه المؤسسة التي تمول تطوير البنى التحتية في إفريقيا من إقليم الجنوب الإفريقي.



وذكر بيان تلقته وكالة بانا للصحافة أن انضمام ملاوي الذي تجسد في رسالة موقعة يوم 08 مارس الجاري تعتبره هيئة التمويل الإفريقية دعما لاستراتيجية توسعها في إقليم الجنوب الإفريقي.

ولاحظ البيان أن انضمام ملاوي يأتي إثر الاستثمارات الحالية لهيئة التمويل الإفريقية في البلاد.

وأفرجت هيئة التمويل الإفريقية عن 60 مليون دولار أمريكي لصالح مجموعة لتسويق المنتجات الأولية في ملاوي ضمن آلية تمويل لتسويق المنتجات الأولية.

وسيسمح هذا القرض بتمويل استيراد الأسمدة والعمليات التسويقية للشركة في أربعة بلدان بالجنوب الإفريقي.

وصرح الرئيس المدير العام لهيئة التمويل الإفريقية أندرو علي أن ملاوي تتوفر على محفظة ثرية من مشاريع البنى التحتية التي يمكن تمويلها والتي تنتظر مؤسسته بفارغ الصبر دراستها.

من جانبه، أوضح وزير المالية الملاوي د. غودال غوندوي أن بلاده تمتلك عدة مشاريع بنى تحتية ذات مقومات مالية واجتماعية هائلة كفيلة بتحقيق أرباح لكل الفاعلين المعنيين.

وتتمثل بقية الدول الأعضاء في هيئة التمويل الإفريقية في كل من نيجيريا وغينيا بيساو وغانا وسيراليون وغامبيا وليبيريا وغينيا وتشاد والرأس الأخضر والغابون والكوت ديفوار ورواندا وأوغندا وجيبوتي وكينيا وزامبيا وبنين.

واستثمرت هيئة التمويل الإفريقية حتى الآن منذ تأسيسها سنة 2007 أكثر من أربعة مليارات دولار أمريكي في 28 بلدا، ضمن جملة واسعة من القطاعات، خاصة الكهرباء والموارد الطبيعية والصناعات الثقيلة والنقل والاتصالات.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ERF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4423 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash