Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

موبتي تستضيف دورة رياضية تجمع أقاليم شمال ووسط مالي

Imprimer PDF

علمت وكالة بانا للصحافة من وزارة الرياضة المالية أن الأخيرة ستنظم من 26 مارس إلى 01 أبريل المقبل في مدينة موبتي (وسط البلاد) منافسة أطلق عليها "دورة الشمال" تجمع شباب أقاليم شمال وسط البلاد الستة -تمبكتو وغاو وكيدال وتواديني وميناكا وموبتي- بهدف إرساء إطار للتفاعل والسلام والمصالحة بين مالشباب.



وسيشارك في المجموع 600 شاب، بواقع 100 شابة عن كل إقليم، في هذه الدورة التي تستمر فعالياتها خمسة أيام، في ثلاث مسابقات تتمثل في كرة القدم وكرة السلة (فتيات وفتيان)، وألعاب القوى (سباقات 100 متر و200 متر و400 متر و800 متر و3000 متر والوثب الطويل وإطلاق الجلة).

وأوضح المنظمون أن هذه الدورة تدخل في إطار المصالحة بين الماليين، مؤكدين أنه "بعد توقيع اتفاق السلام والمصالحة، طلبت حكومة مالي من وزارة الرياضة تنظيم دورة رياضية لأقاليم الشمال. وتهدف إلى إرساء إطار للتفاعل والمصالحة بين شباب الأقاليم الشمالية".

وبخصوص اختيار موبتي لاحتضان هذه الدورة، قال المنظمون "لقد لاحظنا أن هذه المدينة تقع على بوابة دخول أقاليم الشمال، كما أن تأمين الرياضيين أسهل بكثير هناك منه في بقية الأقاليم المتنافسة".

وستقام مراسم افتتاح الدورة برئاسة الوزير الأول المالي سومايلو بوباي مايغا الذي يقوم بزيارة إلى أقاليم شمال ووسط البلاد.

وعلاوة على هذه الدورة الرياضية، أعلن المنظمون كذلك عن إقامة مخيم من ثلاثة أيام لصالح الشباب الـ600 حتى يطلعوا على "قيمة وفضائل الجمهورية".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ERF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3592 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash