Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

منظمات غير حكومية غامبية تتوسط لإنهاء إضراب الأطباء

Imprimer PDF

دعت جمعية المنظمات غير الحكومية (تانغو) الغامبية الجمعة الأطباء المضربين عن العمل إلى الدخول في حوار لإيجاد حل لمطالبهم، سعيا منها للقيام بدور وسيط لإنهاء هذا المأزق.



وصرح رئيس "تانغو" جون شارلز نجي أن الجمعية قررت التواصل بشكل مباشر مع الأطباء للحصول على معلومات حول الوضع، والتالي تحديد سبل التحرك الممكنة.

وأكد نجي في لقاء تفاعلي مع الأطباء أن الجمعية ستتواصل مع الفاعلين المعنيين من أجل معالجة مطالب الأطباء والموظفين العاملين في ظروف غير ملائمة.

من جانبه، صرح رئيس جمعية الأطباء المقيمين (الدارسين في مرحلة التخصص) د. إبريما باه أن إضرابهم عن العمل لا يعبر عن الأنانية أو الازدراء ليمينهم بخدمة المرضى والبلاد.

وأوضح أنهم لجئوا إلى هذه الخطوة للدفع نحو إصلاحات مؤسسية وعملية في المنظومة الصحية التي اعتبر أنها تشهد ظروفا صعبة منذ سنوات.

وأشار د. باه إلى أن جمعية الأطباء وجراحي الأسنان بعثت في مارس 2017 برسالة إلى الرئيس أداما بارو بعد اعتلائه السلطة لإطلاعه على الصعوبات التي يواجهونها وتزويده باقتراحاتهم الرامية لتحسين المنظومة الصحية.

ولاحظ أنهم قدموا كذلك مقترحات ملموسة لوزير الصحة والرفاهية الاجتماعية صافي لوي سيساي.

وأعرب عن أسفه لأنه "بعد مرور سنة، لم يطرأ أي تغيير، ما عدا قيام الوزير باتهام الأطباء الشباب الآن بالفساد في قطاع الصحة".

وندد د. باه بالتصريحات المغلوطة للوزير التي من شأنها تقويض الثقة بين الأطباء والمرضى.

وتابع أنهم أجروا منذ بداية إضرابهم عن العمل لقاءات منفصلة مع اللجنة البرلمانية للصحة وأمين عام ورئيس جهاز الوظيفة العامة ونائبة الرئيس.

وأضاف أن نائبة الرئيس فاطوماتا جالو تامباجانغ تعهدت بحصولهم قبل نهاية الأربعاء الماضي على اعتذار لائق من الوزير.

وخلص اللقاء إلى قيام الأطباء بوضع حد لإضرابهم بعد حصولهم على الاعتذار من الوزير وسحب تصريحاته، وقيام وزارة الصحة والرفاهية الاجتماعية بوضع خارطة طريق حول إصلاحات مؤسسية وإدارية وعملية ملموسة.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ERF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3630 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash