Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

رد فعل اللجنة الانتخابية على تعليق الجولة الرئاسية الثانية في سيراليون

Imprimer PDF

 

أصبحت الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية السيراليونية محل شك، بعد قرار المحكمة العليا في فريتاون تعليقها حتى يتسنى النظر في طعن رفعه محام بشأن مخالفات من المفترض أنها شابت الجولة الأولى المقامة يوم 07 مارس الجاري.



ويطالب الطعن الذي رفعه إبراهيم صوري كوروما عضو حزب "مؤتمر كل الشعب" (الحاكم) خاصة إلى إعادة حصر الأصوات الـ6ر2 مليون المسجلة في الجولة الأولى وإجراء تدقيق في المنظومة الانتخابية.

وفي رد فعها على قرار المحكمة العليا، ذكرت اللجنة الانتخابية السيراليونية أنها اطلعت على حكم المؤسسة القضائية الرافض لإجراء جولة الإعادة، غير أنها تنتظر عودة الملف إلى المحكمة مجددا يوم الإثنين 26 مارس.

ولاحظ رئيس اللجنة الانتخابية محمد نفاه علي كونتي في بيان صدر اليوم السبت أن "اللجنة ستواصل تحضيراتها العملية واللوجستية للجولة الرئاسية الثانية"، بالموازاة مع هذه الإجراءات.

وقال "ندعو مواطني سيراليون إلى التحلي بالصبر، بينما تؤدي مؤسساتنا واجباتها طبقا للدستور".

وأضاف "في هذا الظرف الذي يلفه الشك، نلتمس استمرار دعم الشرطة السيراليونية وجهاز الأمن لتأمين منشآت اللجنة الوطنية للانتخابات وكوادرها والمعدات الانتخابية الحساسة".

وستجمع الجولة الرئاسية الثانية بين جوليوس مادا بيو مرشح "حزب الشعب السيراليوني" المعارض ود. سامورا كامارا مرشح "مؤتمر كل الشعب" الحاكم.

وكان بيو قد حصل على 3ر43 في المائة من الأصوات (097ر1 مليون صوت) في الجولة الأولى، متقدما على كامارا الحاصل على 7ر42 في المائة (أي 082ر1 مليون صوت).

وسيحل الفائز محل الرئيس المنصرف إرنست باي كوروما الذي استكمل ولايته الثانية، والذي لم يعد بإمكانه بالتالي الترشح لولاية جديدة.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ERF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3730 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash