Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الحوار بين النظام والمعارضة في التوغو يرواح مكانه

Imprimer PDF

 

رصد مراسل وكالة بانا للصحافة في لومي أن الحوار بين النظام والمعارضة استؤنف الجمعة في التوغو، بحضور الوسيط الرئيس الغاني نانا دانكوا أكوفو أدو، دون أن تحرز المحادثات أي تقدم هام يذكر.



وأفاد بيان صادر عن هيئة الوساطة أن الرئيس الغاني أجرى بعد جلسة نقاشات عامة محادثات ثنائية "قدم خلالها كل طرف ما يعتبرها النقاط الأساسية التي تضمن من وجهة نظره حوار مثمرا".

ولاحظ البيان أنه "أمام الجمود ونظرا للمواقف حول المسائل المرتبطة خاصة بالإصلاحات الدستورية والانتخابية، اتضح أن كل طرف بحاجة إلى المزيد من الوقت لدراسة مقترحات الطرف الآخر".

وأكدت الوساطة كذلك أن "هذه المقترحات ستشكل محل نقاشات أكثر عمقا خلال الدورة المقبلة" التي لم يتم الكشف عن موعدها بعد.

ووفقا للوساطة، فإن "الرئيس نانا أكوفو أدو سيواصل مشاوراته الثنائية مع الطرفين".

وأوضح البيان أن "نقاط التقدم الضئيلة تتمثل في قبول المعارضة بتعليق المظاهرات في انتظار نتيجة الحوار وقبول الحكومة بالتعاون مع اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات من أجل تعليق عملية التحضير للانتخابات، بناء على طلب ائتلاف المعارضة".

وأجرى الرئيس الغاني الذي كان قد وصل صباح الجمعة إلى لومي محادثات مع الجانبين إلى غاية الساعة 00ر19 تقريبا، قبل أن يغادر العاصمة التوغولية، عائدا إلى أكرا.

وكان النظام والمعارضة قد ناقشا يومي 19 و23 فبراير الماضي إطار الحوار حول الإصلاحات المؤسسية والدستورية، بوساطة الرئيس الغاني، دون التوصل إلى اتفاق بشأن المسائل الدستورية التي تشكل مصدر الأزمة.

وتشهد التوغو منذ 19 أغسطس الماضي أزمة متعلقة بالإصلاحات المؤسسية والدستورية، دفعت المعارضة إلى المطالبة عبر مظاهرات عامة بالعودة إلى دستور 1992 أو تنحي الرئيس فور غناسينغبي عن السلطة.

 

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ERF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3522 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash