Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الشركة الليبية للبريد والاتصالات تعلن عن استثمارات بقيمة 7ر1 مليار دولار

Imprimer PDF

 

أعلن فيصل قرقاب رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات عن بدء الشركة في مشروعات بقيمة 1.7 مليار دولار أمريكي لتحسين الاتصالات في أرجاء البلاد التي تعاني من انقطاعات في الكهرباء ودمار في البنية التحتية، وذلك عقب انتهاء انقسام استمر لسنوات داخل الشركة نتيجة الصراع الدائر في البلاد.



وكانت هذه الشركة التي تملك "ليبيانا" و"المدار" لخدمات المحمول بالإضافة إلى ست وحدات أخرى تعمل في مجالات الاتصالات والعقارات والبريد قد علقت خططا للاستثمار وإعادة الهيكلة في 2014 ، على خلفية اتقسام سياسي بالبلاد، خاصة إثر عملية "فجر ليبيا" التي أدت إلى انعدام الأمن، بفعل اشتباكات مسلحة بين مجموعات مسلحة متناحرة.

ويهدف أحد هذه المشاريع ومدته ست سنوات لضمان توفير اتصالات عالية السرعة لمناطق تجارية وسكنية من خلال شبكة الألياف الضوئية التي تمتد بطول 15 ألف كيلومتر في أنحاء ليبيا، إلى جانب مشروعات اللاسلكي المحمول العالي السرعة لليبيانا والمدار.

وأشار فيصل قرقاب إلى أن الشركة وقعت عقدا بنحو 80 مليون دولار مع "عربسات" بالسعودية في فبراير لتوفير خدمات القمر الصناعي البديلة بالإضافة إلى تقديم خدمات لمنشآت النفط ومراقبة الحدود خلال فترة 15 سنة.

 



2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ERF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3661 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash