Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

وزيرالصحة التونسي يؤكد أهمية التعاون بين بلاده والدول الإفريقية في المجال الصحي

Imprimer PDF

 

-أكد وزير الصحة التونسي"عماد الحمّامي" على أهمية التعاون بين تونس والدول الإفريقية في المجال الصحي، مشيرا إلى توقيع جملة من الإتفاقيات مؤخرا مع الهياكل السودانية المعنية بالأدوية والصناعة الصيدلانية.

 


وقال الوزير، خلال مشاركته،أمس الجمعة، في المؤتمر الدولي الأوّل حول "السياحة الطبّية" على هامش إقامة الصّالون الدّولي الخامس للصحّة، بالعاصمة التونسية، بمشاركة كندا والعديد من الدّول الأوروبيّة والإفريقية والعربية والآسيويّة، إن للنّظام الصحّي التّونسي قدرات هامة في سياق الأعمال التّرويجيّة الرّامية إلى تموقع تونس كقطب للتّصدير والإستثمار في ميدان الخدمات الصحّية والعلاج بالمياه والصناعة الدوائيّة والمستلزمات الطبّية.

وأوضح أن تونس تحتل اليوم المرتبة الثانية إفريقيّا في مجال السياحة الطبية بعد جمهورية إفريقيا الجنوبية، كما تعد الوجهة العالمية الثانية بعد فرنسا في مجال الإستشفاء بمياه البحر.

وذكر  أن وزارة الصحة بصدد إرساء قاعدة بيانات لتسجيل قائمة المرضى الأجانب الذين تلقوا العلاج في تونس، وإعداد كراس شروط بلغ الآن مراحله الأخيرة لتنظيم عمل الوكالات المختصة في تقديم خدمات الإنقاذ الطبي، مشيرا إلى أن هذه الإنجازات ستتعزز بإحداث وكالة وطنية للنهوض بالإستثمارات وتطوير الإستراتيجية الإتصالية في مجال تصدير الخدمات الصحية.

وأشار الوزير إلى أن  قطاع الصناعة الدوائية يشمل 50 وحدة صناعية منها 37 وحدة خاصة بتصنيع المنتوجات الطبية للإستعمال البشري، وأن تونس توصلت إلى إرساء قطاع صناعي بتقنيات عالية تمكن من تغطية جزء هام من الحاجيات المحلية بتوفير 70 بالمائة من حجم الأدوية.

ويمثل هذا الصالون موعدا متجددا كل سنتين لمهنيّي الصحة، تتوفر فيه الفرصة لتطوير الشراكات، وهو بمثابة منصة لتثمين مستوى الكفاءات الطبية عموما في تونس وخاصة في بعض الإختصاصات على غرار طب القلب والعيون والجراحة التجميلية، بالإضافة إلى تقديم عرض حول آخر التطورات الطبية المسجلة في تونس والمتصلة على سبيل المثال بعمليات القلب المفتوح وزراعة الكبد.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ERF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3608 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash