Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مسلحون يضرمون النار في منشآت سد بإقليم موبتي في مالي

Imprimer PDF

أفادت وكالة الأنباء المالية نقلا عن مصادر محلية أن حوالي عشرين مسلحا مجهولين شنوا ليل الخميس - الجمعة هجوما على منشآت سد دجيني في إقليم موبتي (وسط البلاد)، حيث أضرموا النار في مواد بناء، قبل أن يلوذوا بالفرار.



ونقلت "أماب" عن أحد سكان القرية قوله في اتصال معها "يهدف مشروع تنظيم المجرى المائي لأحد روافد نهر النيجر الذي يعبر جزء هاما من مالي إلى ري الأراضي المسقية. وشهدت ورشة المشروع الواقع في بلدة سوالا على بعد نحو سبعة كيلومترات عن مدينة دجيني عند الساعة الثانية صباحا زيارة مفاجئة لمخربين نفذوا أعمالهم الهمجية، من خلال إضرام النار في المنشآت".

ومن المرجح أن تخريب منشآت السد قد تكون مرتبطة بإجراءات منع حركة سير الدراجات النارية وكل المركبات غير التابعة للجيش والقوات المتحالفة معه خلال الساعات المحددة من قبل السلطات المختصة المكلفة بحماية السكان وتأمين البلاد.

وكان القائد العام لأركان القوات المسلحة المالية الجنرال بامبا موسى كيتا قد منع خلال فبراير الماضي حركة سير الدراجات النارية والشاحنات الصغيرة في كل محافظات إقليم موبتي وبعض محافظات إقليمي سيغو (وسط البلاد) وتمبكتو (شمال شرق البلاد) حرصا على تأمين السكان بشكل أفضل.

وينفذ الإرهابيون في هذه المناطق من مالي جرائمهم على متن شاحنات صغيرة ودراجات نارية، مستهدفين عسكريين تابعين للقوات المسلحة المالية وعناصر بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لبسط الاستقرار في مالي (مينوسما) وعملية "برخان" الفرنسية، فضلا عن السكان المدنيين.

 


2018 GABON /INFOSPLUSGABON/NBL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3635 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash