Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إنقاذ 10 تونسيين في عرض البحر كانوا متجهين نحو إيطاليا

Imprimer PDF

 

-أنقذت وحدة عائمة تابعة لجيش البحر التونسي،مساء أمس السبت، عشرة  تونسيين، من بينهم طفل عمره ثماني سنوات، كانوا بصدد محاولة الهجرة بطريقة سرية نحو إيطاليا، وذلك على بعد 150 كلم من سواحل جزيرة"جربة" (جنوب شرق البلاد).

 


وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية" بلحسن الوسلاتي" بخصوص ملابسات الحادثة أنه على أثر تلقي معلومة عن وجود قارب يقل تونسيين في عملية هجرة سرية ، حيث كانوا يواجهون صعوبات في عرض البحر، تم توجيه وحدة بحرية تابعة للجيش قامت بالتدخل لفائدتهم وإقناعهم بالعدول عن المغامرة قبل أن تتولى نقلهم والتوجه بهم إلى ميناء"جرجيس" التونسي.

ومع بداية تحسن الأحوال الجوية في الضفة الجنوبية للبحر المتوسط في فصل الربيع، تخشى السلطات التونسية والإيطالية استئناف موجات الهجرة بأعداد كبيرة بعد أن تراجعت بشكل ملحوظ خلال فصل الشتاء الماضي.

لقد تحولت الهجرة السرية للشباب التونسي خلال السنوات الماضية إلى ظاهرة اجتماعية لها دوافعها الإقتصادية بالأساس، بعد انسداد الأفق في الحصول على عمل، نتيجة انتشار البطالة، حيث بلغ عدد العاطلين عن العمل في الثلاثي الرابع من سنة 2017، 639 ألفا من مجموع السكان النشطين، وتقدر على هذا الأساس نسبة البطالة بـ 15,5 %، وذلك حسب مذكرة لرئاسة الحكومة حول تطور الظرف الإقتصادي والمالي إلى نهاية شهر فبراير 2018.

 




2018 GABON /INFOSPLUSGABON/NBL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3731 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash