Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إنقاذ 125 مهاجرا غير شرعي قبالة سواحل ليبيا

Imprimer PDF

تمكنت دورية تابعة لحرس السواحل اليوم السبت من إنقاذ 125 مهاجرا غير شرعي، بينهم 14 امرأة، و4 أطفال كانوا على متن قارب مطاطي تعطل محركه.



وذكر مكتب الإعلام والثقافة البحرية التابع للقوات البحرية الليبية أن المهاجرين غير الشرعيين من جنسيات إفريقية، ما عدا اثنين من بنغلاديش، مؤكدا أن عملية الإنقاذ تمت على بعد 16 ميلا إلى شمال الزاوية (50 كلم غرب طرابلس).

وأكد المكتب الإعلامي نقل المهاجرين غير الشرعيين إلى قاعدة طرابلس البحرية، مشيرا إلى أنه سيتم حاليا إجراءات تقديم المساعدة الإنسانية والطبية لهم، على أن يتم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس.

معلوم أن ليبيا التي تعد في آن معا بلد مقصد وعبور للمهاجرين تستقبل منذ السنوات الأخيرة سيلا من المهاجرين غير الشرعيين المتوجهين نحو أوروبا. وازداد الوضع سوء نتيجة الانفلات الأمني السائد في البلاد، حيث يتجلى ذلك في التجاوزات المرتكبة من قبل مهربين.

ولا يزال ما بين 400 ألف و700 ألف مهاجر عالقين في ليبيا داخل مراكز احتجاز، وفقا لبيانات الاتحاد الإفريقي الذي قرر بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ترحيلهم نحو بلدانهم الأصلية.

وعلاوة على برنامج العودة الطوعية الذي أعدته المنظمة الدولية للهجرة بالتعاون مع السلطات الليبية، قامت عدة بلدان إفريقية، مثل غانا ونيجيريا والكونغو الديمقراطية بترحيل رعاياها.

 



2018 GABON /INFOSPLUSGABON/NBL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3728 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash