Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

توقيع اتفاق المقر الخاص بالمكتب الإقليمي للبنك الإفريقي للتنمية بتونس

Imprimer PDF

 

-وقع وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي،التوتسي" زياد العذاري" ورئيس البنك الإفريقي للتنمية "اكينومي اديسينا"، أمس الثلاثاء 6 مارس 2018، بمقر البنك بأبيدجان (كوت ديفوار)، اتفاق المقر للمكتب الإقليمي للبنك لمنطقة شمال إفريقيا، الذي تحتضنه تونس والذي يغطي كلا من مصر وليبيا والجزائر والمغرب وموريتانيا وتونس، حسب ما ما أفادت بذلك مصادر إعلامية بتونس.



وستحتضن تونس رسميا بموجب الإتفاق، نشاط البنك الخاص ببلدان شمال إفريقيا والإشراف على مكاتبه بكل من المغرب والجزائر ومصر، علما أن البنك الإفريقي اتخذ من تونس مقرا رئيسيا له من سنة 2003 إلى سنة 2014 جراء الأحداث الذي وقعت بساحل العاج قبل أن يعود إليها الإستقرار خلال السنوات الأخيرة.

وأكد "اديسينا" أن اختيار تونس لاحتضان مكتب البنك الإقليمي لشمال إفريقيا، هو دليل ثقة فيها، معربا عن امتنانه للجهات الرسمية لما أبدته من تعاون كبير وما وفرته من دعم لتركيز هذا المكتب الذي سيكون مركزا مهما للتواصل والتنسيق بين بلدان المنطقة ومصالح البنك في أبيدجان.

من جانبه، شدد الوزير التونسي على متانة التعاون القائم بين تونس والبنك، والحرص على مواصلته، مثمنا في هذا الإطار وقوف البنك إلى جانب تونس من خلال توفير الدعم الضروري لمسارها التنموي خاصة خلال السنوات الأخيرة.

وجدد استعداد الحكومة التونسية لتوفير كل متطلبات إنجاح عمل المكتب الإقليمي حتى يؤدي مهامه في أحسن الظروف، خدمة للبلدان المعنية والمؤسسة المالية الإفريقية ككل.

وشارك"العذاري" في الإجتماع الخاص رفيع المستوى لمحافظي مجموعة البنك الإفريقي للتنمية لمنطقة شمال إفريقيا والذي بحث الوضعية المالية الحالية للبنك وبرامج عمله للفترة المقبلة والزيادة في رأس مال البنك للمحافظة على ترقيمه السيادي الإيجابي.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/NBL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3731 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash