Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

حزب جنوب إفريقي معارض يدعو القارة للالتحاق "بموجة الحرية الاقتصادية"

Imprimer PDF

 

دعا حزب "مناضلي الحرية الاقتصادية" إفريقيا إلى "الالتحاق بموجة الحرية الاقتصادية"، موضحا أن أراضي القارة ومواردها التعدينية يجب "إعادة توجيهها بما يخدم مصلحة سكان إفريقيا واقتصادياتها".



وأصدر الحزب الذي أعاد تشكيل المشهد السياسي لجنوب إفريقيا بيانا، بمناسبة إحياء الذكرى الـ61 لاستقلال غانا الثلاثاء.

ونقل البيان عن معديه القول "ندعو إلى تأميم المؤسسات المالية مثل المصارف وإجبارها على الاستثمار في الأنشطة الاقتصادية لسكان القارة الأصليين".

وذكر البيان أن "أغلبية سكان إفريقيا ما انفكوا يعانون من التخلف والفقر والجوع"، موضحا أن "هذه التحديات يجب مواجهتها عبر برنامج حرية اقتصادية متين في وقتنا الحاضر لاستكمال عملية تصفية الاستعمار الأصيلة التي بادر بها الغانيون قبل 61 عاما".

وفي جنوب إفريقيا، قام حزب "مناضلو الحرية الاقتصادية" بتكثيف حملته المطالبة بتجريد الأراضي من ملاكها دون تقديم تعويضات لهم في إطار معالجة فظاعات حقبة الفصل العنصري (الأبارثايد). 

وكان زعيم الحزب جوليوس ماليما قد طلب نهاية الأسبوع من السكان البيض أن "يذهبوا إلى الجحيم".

وانتقد المحلل السياسي الجنوب إفريقي ماكس دو بريز الذي يحظى باحترام واسع لهجة ماليما، معتبرا أن استرجاع الأراضي لن يضع حدا للفقر ولن يحول السود إلى أثرياء والأحياء الفقيرة إلى أحياء راقية.

وأضاف أن "سكان موزمبيق ومالي على سبيل المثال من أفقر سكان العالم رغم أنهم يستفيدون جميعا من الأراضي. وإذا لم نقم نحن كجنوب أفارقة بمعالجة مسألة الأرض بما يرضي أغلبية المواطنين خلال العملية الحالية، فستبقى تؤرقنا وتزعزع استقرارنا. وإذا لم نجر تحسينات ولم نتحرك بشكل حاسم، فلن نحرز أي تقدم، بل ستزداد الأمور سوء".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/NBL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3746 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash