Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ندوة مراكش تبعث الأمل في تطوير كرة القدم النسائية الإفريقية

Imprimer PDF

 

انتهت الندوة الأولى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) حول كرة القدم النسائية بطريقة مفتائلة حيث أشاد المشاركون بالحدث التاريخي الذي استمر يومين واعتبروه خطوة عملاقة نحو تطوير لعبة كرة القدم النسائية.



وبحسب القناة الإعلامية للكاف، فإن الختام سبقته محاضرات وتوصيات لجان العمل السبعة التي تضمنت المسابقات، الأمور الفنية، التسويق، الإعلام، الحوكمة، التطوير والشركاء.

وقال رئيس الكاف، أحمد أحمد، في كلمته الختامية، إن التوصيات المختلفة سيتم تقديمها لقسم الكاف المنشأ حديثاً لكرة القدم النسائية لمراجعتها، ومن ثم رفعها للجنة الكاف التنفيذية لتطبيقها.

وقال أحمد "ما ناقشتموه خلال هذين اليومين، ما اقترحتوه، ما احتفظتم به تحت عنوان التوصيات سيكون عرضة للتحليل الكامل من القسم الجديد لكرة القدم النسائية والذي تم انشائه للتو".

وتابع أحمد "أعلنت أنني رجل سعيد وراض. سعيد بالنجاح لهذه المبادرة الأولى، وراض لأن النتائج فاقت كل توقعاتنا.

وأضاف "قلت في كلمتي الافتتاحية أنه إذا كان ضرورياً سنكسر كل المحرمات لنساهم في نشر الكرة النسائية في إفريقيا. مهمتي القصوى هي أن أكون مخلصاً لوعودنا وللحلول المبهرة التي اتخذناها هنا اليوم". "أقول لكم بصراحة: سأكون الرئيس الذي يبذل كل جهد لتحقيق هذه الأهداف.

"مهمتي هي أن أطالب حكومات كل دولنا الإفريقية ببداية الطريق نحو تعاون وثيق من أجل تطوير كرة القدم الأفريقية". "أمنيتي الكبيرة الأخيرة هي أن تصبح كرة القدم النسائية في قارتنا أدارة لخدمة الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية".

من جانبها، قالت إحدى المشاركات، ميسكريم تاديسي جوشيمي من إثيوبيا، "إن الندوة كانت فرصة عظيمة للكرة النسائية لتدخل حيز الاعتراف الذي انتظرته طويلاً. كل المنخرطات في كرة القدم النسائية في إفريقيا انتظرن هذا التجمع. نرغب في رفع لعبتنا لكننا لا نستطيع فعل ذلك بمفردنا. آمل أن تحصل الكرة النسائية من الآن فصاعداً هلى الجعم اللازم لتأخذ خطوات عملاقة للأمام". 

وحضر حفلَ الختام أمين FIFA العام فاطمة سامورا وسيدة ليبيريا الأولى كلير وياه، التي منحها رئيس الكاف لقب "سفيرة كرة القدم النسائية".

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/NBL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3729 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash