Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

غلق حقل نفطي هام في الجنوب الليبي

Imprimer PDF

أعلنت شركة مليتة للنفط والغاز الأحد عن أسباب إغلاق حقل الشرارة النفطي الذي كان ينتج 280 ألف برميل يوميا قبل أن يتأثر بعمليات الإغلاق المتكررة.

 

وذكرت الشركة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن "مواطنا ليبيا يدعى حاتم محمد الهادي من منطقة الزنتان قال إنه أغلق الصمام الذي يمر بأرضه احتجاجا على التلوث الذي يسببه حقل الشرارة لأرضه".

وأشارت إلى أن المواطن نفسه "أغلق الصمام العام الماضي وأقنعوه بفتحه وتنظيف الأرض، إلا أن أرضه التي تبلغ مساحتها 6 هكتارات لم تُنظف".

وأكدت الشركة أنه "تم إغلاق حقل الشرارة بسبب ارتفاع الضغط في الخط، وستعطل إمدادات حقل الشرارة من ميناء الزاوية، بالإضافة إلى فقدان 380 ألف برميل من إنتاج ليبيا بسبب إغلاق الفيل والشرارة".

وتعرض حقل الشرارة النفطي لعمليات غلق متكررة خلال الفترة الأخيرة، ما أسفر في آخر عملية من نوعها عن تراجع إنتاج النفط الليبي إلى أدنى مستوى منذ ستة أشهر، عندما بلغ 750 ألف برميل يوميا بعد أن تخطى المليون برميل في أوقات سابقة، فيما قدّرت المؤسسة الوطنية للنفط حجم خسائر فاقد الإنتاج بأكثر من 27 مليون دولار خلال يومي التوقف.

وكان رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله وصف المجموعات التي تغلق حقول النفط "بالإرهابيين".

ورفض صنع الله أن يتجه "كل من له مشكلة في رواتب إلى اعتقال أو خطف أو غلق الأنابيب أو وقف الإنتاج الذي هو قوت الليبيين"، واصفا ما تعرض له حقل الشرارة الاثنين الماضي من إغلاق على يد الكتيبة 30 بأنه "عمل إرهابي استثنائي غير مقبول".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/NBL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3678 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash