Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تسعة قتلى و11 جريحا من المدنيين جراء الألغام في بنغازي منذ بداية سنة 2018

Imprimer PDF

 

أعلن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث تسلمه تسعة قتلى و11 جريحا من المدنيين أصيبوا جراء انفجارات الألغام الأرضية بمنطقتي وسط مدينة بنغازي وحي الصابري في نفس المدينة الواقع شرق البلاد خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، ما يعكس حجم المشاكل الناجمة عن الألغام التي زرعتها الجماعات المسلحة المتشددة خلال المواجهات مع الجيش الوطني الليبي في الفترة من 2014 إلى 2017.

 


وأوضحت مسؤولة مكتب الإعلام بالمستشفى فاديا البرغثي، أمس السبت، أنَّ المستشفى تسلم سبعة قتلى مدنيين وخمسة جرحى خلال شهر يناير، بينما تسلم قتيلين وستة جرحى خلال شهر فبراير من العام الجاري.

ويجدر التذكير بأن بعض أحياء بنغازي ما زالت تعاني من ظاهرة الألغام والعبوات الناسفة وبقايا الحرب التي أودت بحياة عدد من المواطنين منذ إطلاق المشير خليفه حفتر لعملية "الكرامة" سنة 2014 بهدف إخراج الجماعات الجهادية.

غير أن مشاكل الألغام لا تقتصر على مدينة بنغازي بل تمتد إلى مناطق ليبيا الأخرى التي تضررت منها خلال النزاع المستمر منذ ثورة 17 فبراير 2011، وبعد ثمانية أشهر من المواجهات بين الثوار السابقين وكتائب القذافي، التي تركت ألغاما وعبوات ما زالت تشكل خطرا على أرواح المواطنين المدنيين.

وقد قُتل العشرات وبُترت أعضاء العشرات جراء انفجار الالغام الأرضية.



 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/NBL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3934 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash