Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

بوهاري يدين مقتل أربعة من عناصر الأمم المتحدة في نيجيريا

Imprimer PDF

صرح الرئيس النيجيري محمدو بوهاري مساء الجمعة أن الهجوم الذي استهدف عاملين إنسانيين الخميس في قرية ران بولاية بورنو يبرز "وحشية عناصر بوكو حرام وعدم خوفهم من الله".




وكان أربعة من عناصر الأمم المتحدة قد لقوا مصرعهم مساء الخميس جراء هذا الهجوم.

ونقل بيان أصدره المتحدث باسم الرئاسة فيمي أديسينا عن الرئيس بوهاري قوله "ليس هناك -مثلما أكدت دائما- أي دين حقيقي يدعو إلى إلحاق الأذى بالأبرياء. أما مهاجمة وقتل من يقدمون مساعدات إنسانية فتلك قمة الوحشية. هذا عمل دنيء في حكم الله والإنسان".

وأعرب الرئيس بوهاري عن تعاطفه مع الأمم المتحدة وباقي الوكالات الإنسانية العاملة في قرية ران بشكل خاص، وسائر أنحاء البلاد بصفة عامة، مؤكدا أن مثل هذه الهجمات الدنيئة ستزيد فقط من تصميم الحكومة على وضع حد نهائي لتمرد بوكو حرام في أقرب الآجال الممكنة.

من جانبه، أدان رئيس مجلس الشيوخ د. بوكولا ساراكي هجوم بوكو حرام في ران، من خلال تغريدة على حسابه الشخصي.

ووصف د. ساراكي هذا الهجوم الذي أدى إلى مقتل عدة فاعلين إنسانيين بأنه عمل جبان، داعيا إلى تقديم منفذيه إلى العدالة.

وقال "أتعاطف مع سكان ران بولاية بورنو في هذا الظرف"، مضيفا "لا يجب أن يهدأ لأجهزتنا الأمنية بال حتى يتم تقديم مرتكبي هذا العمل الشنيع إلى العدالة".

من جهتها، صرحت مديرة الاتصالات بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوشا) سامانثا نيوبورت أن اثنين من القتلى كانوا يعملون في المنظمة الدولية للهجرة.

وأوضحت أن بقية القتلى بينهم طبيب يعمل لصندوق الأمم المتحدة للأطفال (اليونيسيف) وعامل إغاثة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وكشفت نيوبورت كذلك عن تعرض ممرضة لعملية اختطاف، بينما أصيبت عاملة إغاثة بجروح جراء الهجوم.


 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/NBL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3944 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash