Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

دعوة للمحافظة على الحيوانات البرية في الكونغو

Imprimer PDF

أعلنت الإذاعة العمومية للكونغو اليوم السبت أن مدير عام الوكالة الكونغولية للحيوانات البرية والمناطق المحمية فريديريك لامبيرت بوكاندزا باكو دعا الجمعة في برازافيل إلى حماية الحيوانات البرية المهددة بالانقراض خلال لقاء جمعه مع الشباب بمناسبة اليوم العالمي للحياة البرية.



وصرح بوكاندزا باكو أن "لكل نوع بري دورا يلعبه في الطبيعة. وأدعو إلى حماية هذه الأنواع المهددة بالانقراض بسبب أخطاء الإنسان الذي ما يزال لا يدرك أهمية هذه الأنواع في تحقيق التوازن البيئي".

وأوضح أن "قانون 28 نوفمبر 2008 حول الحيوانات البرية والمناطق المحمية يحدد بوضوح هذه الأنواع التي تحظى بعضها بحماية قصوى، بحيث يمنع استغلالها منعا باتا، بينما يحظى البعض الآخر بحماية جزئية، أي يمكن استغلالها خلال فترة معينة".

ولاحظ أنه "يجب التقيد بالبنود المنصوص عليها حول الأنواع القابلة للاستغلال، بحيث لا يصل الأمر إلى إبادتها".

وتابع أنه "يتعين على السكان احترام التنظيم ساري المفعول في البلاد لحماية هذه الحيوانات البرية المهددة بالانقراض من الطبيعة".

وفي ما يتعلق باختيار فئة الشباب، صرح بوكاندزا باكو أن الهدف منه هو إفهام هذه الشريحة بأهمية إدراك الرسالة وإشاعتها بين الفئات الأخرى.

وأضاف مدير عام الوكالة الكونغولية للحيوانات البرية والمناطق المحمية أنه "في غياب الطبيعة، من المستحيل الحديث عن الحياة البرية التي ترتبط بها حياتنا ارتباطا وثيقا".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/NBL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3996 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash