Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

توتال تشتري حصة شركة أمريكية من حقل نفطي في ليبيا

Imprimer PDF

 

أعلنت شركة "توتال"،عملاق الطاقة الفرنسي، اليوم الجمعة، أنها توصلت لاتفاق مع شركة "ماراثون أويل" لشراء حصتها البالغة 16,33 من استغلال حقل الواحة في ليبيا، مضيفة أن قيمة الصفقة تبلغ 450 مليون دولار، وفقا لبيان نشرته صحف ليبية.



وأوضحت الشركة، في البيان المنشور على موقعها، أن عملية الشراء تلك ستمنح "توتال" حق الوصول إلى احتياطيات وموارد تتجاوز 500 مليون برميل من النفط، مع إنتاج فوري يبلغ نحو 50 ألف برميل يوميًا، فضلًا عن امكانيات استكشافية كبيرة عبر مساحة 53 ألف كيلومتر مربع مليئة بمناطق الامتياز في حوض سرت الخصب.

وتمتلك المؤسسة الوطنية الليبية للنفط 59.18 في المائة من حقل الواحة الذي ينتج حاليا 300 ألف برميل يوميا ويتوقع أن يبلغ 400 الف يوميا قبل نهاية العقد الجاري، حسب "توتال".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "توتال"، باتريك بويان، إن "الاستحواذ يأتي في إطار استراتيجية توتال لتعزيز محفظتها المالية بأصول عالية الجودة ومنخفضة التكلفة الفنية بينما ندعم قوتنا التاريخية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

ويبلغ إنتاج النفط الليبي البالغ حاليا أكثر من مليون برميل يوميا رغم أن مستواه الطبيعي يصل 6ر1 مليون برميل يوميا، لكنه كثيرا ما يتضرر جراء أعمال العنف التي تعيشها البلاد نتيجة انتشار الأسلحة وغياب أجهزة أمنية حكومية قادرة على حفظ النظام وفرض هيبة الدولة.

 




2018 GABON /INFOSPLUSGABON/PML/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3965 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash