Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

أزيد من 150 مليون أورو من الاتحاد الأوربي للمساعدة في عودة المهاجرين المحاصرين في ليبيا

Imprimer PDF

أفاد بيان رسمي صدر اليوم الجمعة في بروكسل أن الصندوق الاستئماني للطوارئ في أفريقيا، الذي أنشأه الاتحاد الأوروبي، سيخصص أكثر من 150 مليون يورو لتمويل ثلاثة برامج للمساعدة في العودة الطوعية وإعادة إدماج المهاجرين الأفارقة الذين تقطعت بهم السبل في ليبيا.



وأضاف البيان أنه سيتم تخصيص مبلغ 115 مليون يورو لتنفيذ الالتزامات التي تم التعهد بها في إطار فرقة العمل المشتركة بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي لمساعدة المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل في ليبيا ومن المحتمل أن يكونوا ضحايا للاتجار بالبشر.

ويهدف هذا البرنامج إلى حماية وإخلاء 3800 مهاجر على الأقل من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى من ليبيا.

وستتولى إدارة هذه الائتمانات المنظمة الدولية للهجرة والأمم المتحدة وتوجه للذين يحتاجون إلى الحماية والمساعدة في العودة الطوعية في بلدانهم الأصلية.

وبالإضافة إلى ذلك، سيستخدم جزء من هذا المبلغ، وهو 20 مليون يورو، لمساعدة المهاجرين الضعفاء في العبور لمنطقة الساحل وفي حوض بحيرة تشاد، ولا سيما من أجل الحصول على الخدمات الاجتماعية الأساسية والحماية والمساعدة القانونية والنفسية الاجتماعية.

كما سيخصص مبلغ 15 مليون دولار للإثيوبيين على وجه التحديد بهدف إدماجهم المستدام في بلدهم.

وسيتمكن الإثيوبيون أيضا من الاستفادة من الدعم الاجتماعي والنفسي الاجتماعي، فضلا عن تقديم الدعم في شكل تدريب على المهارات التجارية والحصول على الائتمانات الصغيرة.

وأضاف البيان انه بالاضافة الى ذلك، ستتمكن المنظمات الحكومية الاقليمية والمحلية من المشاركة فى عملية اعادة الادماج، وتقديم مساعدة افضل للعائدين، وتعزيز اعتمادهم على الذات.



 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/PML/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4005 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash