Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

كنشاسا واثقة من مساهمة رئيسة "مونوسكو" في وحدة الشعب الكونغولي

Imprimer PDF

 

صرح المتحدث باسم "الأغلبية الرئاسية" في الكونغو الديمقراطية أندريه ألان أتوندو ليونغو في مؤتمر صحفي عقده الجمعة أن الحزب الحاكم واثق بأن الرئيسة الجديدة لبعثة الأمم المتحدة لبسط الاستقرار في الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) ليلى زروقي وأسقف كنشاسا الجديد فريدولين أمبونغو اللذين تم تعيينهما مؤخرا في هذا الظرف السياسي المضطرب سيساهمان على نحو نشط في تحقيق وحدة الشعب الكونغولي، من خلال تجنيب الشعب الكونغولي أي مصدر للنزاع في المجتمع الكونغولي.



وأكد أتوندو أن "تعيين هذين المسؤولين البارزين في قطاعين مختلفين من حياة الكونغو الديمقراطية يترك عن سنة 2018 انطباعا عن مرحلة يسودها السلم الاجتماعي واللحمة الوطنية وانتخابات يسودها الهدوء".

وأوضح أن الدفعة الجديدة التي ستقدمها ليلى زروقي للعلاقات بين "مونوسكو" والحكومة ستساهم في الإنجاز الفعال لمهمتها في بسط الاستقرار السياسي.

ولاحظ أن "مهمتها السابقة (ليلى زروقي) في الكونغو الديمقراطية ضمن البعثة، واطلاعها على السياسة الكونغولية، ومعرفتها بالفاعلين السياسيين والاجتماعيين الكونغوليين وصداقاتها الكونغولية المتينة تبعث على الأمل في أنها ستنجز مهمتها في ظروف ملائمة وفعالة".

من جهة أخرى، اعتبر المتحدث باسم "الأغلبية الرئاسية" أن المجتمع المسيحي لكينشاسا ما يزال في المقابل ينتظر توجهات أسقف كنشاسا الجديد فريدولين أمبونغو.


 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/PML/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3873 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash