Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

السنغال وتركيا توقعان على عدة اتفاقيات للتعاون

Imprimer PDF

وقعت السنغال وتركيا، ظهر اليوم الخميس فى دكار، على اتفاقيات تعاون في مجالات السياحة والنقل السككي والتجارة والمحروقات والطاقة والتعدين.



وجاء حفل التوقيع الذي أقيم في قصر الجمهورية، بعد لقاء بين الرئيس ماكي سال ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، الذي وصل أمس الأربعاء إلى دكار في زيارة رسمية تستغرق يومين، وهو الثالثة من نوعها بعد زيارتين في 2013 و2016.

وقال الرئيس سال خلال مؤتمر صحفى مشترك "إن هذه الاتفاقيات تعكس رغبتنا المشتركة فى دفع علاقات التعاون بين بلدينا بقوة".

ووفقا للإحصاءات الرسمية، بلغت قيمة التبادلات التجارية بين البلدين 205 ملايين دولار فى عام 2017، بينما يميل الميزان التجارى لصالح تركيا.

وأوضح الرئيس سال أن الهدف على المدى القصير هو رفع هذه التبادلات إلى 400 مليون دولار أمريكي، مشيرا إلى أن العديد من المشاريع في مدينة ديامنياديو، الواقعة على بعد أربعين كيلومترا شرق دكار، أنجزت بفضل الاستثمارات التركية التي بلغت 300 مليون دولار أمريكي.

وفى المؤتمر الصحفى، أكد الرئيس أردوغان طموح الشركات التركية للحصول على حصة أكبر فى السوق السنغالية.

وأضاف "إننا نريد تطوير العلاقات مع الدول الإفريقية على أساس الشراكة المنصفة والاحترام المتبادل".

وبعد الظهر سيقوم الرئيسان سال و أردوغان بزيارة المركز الدولى للمؤتمرات عبدو ضيوف فى مدينة ديامنيديو لترؤس المنتدى الاقتصادى السنغالي التركي. ثم يتفقدان ورشات قصر الرياضة "دكار أرينا" وسوق ديامنيديو للنفع الوطني التي تشيد باستثمارات تركية.

وسيغادر الرئيس أردوغان دكار صباح غد الجمعة، متوجها إلى مالي، المحطة الاخيرة فى جولة إفريقية قادته إلى الجزائر وموريتانيا على التوالى.

 



2018 GABON /INFOSPLUSGABON/PML/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3899 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash