Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

نسبة الولوج إلى التأمين في الكونغو بلغت 97ر3 في المائة خلال سنة 2016

Imprimer PDF

قال المدير العام للمؤسسات المالية الوطنية العامة، كونستان باديا، أمس الثلاثاء في بوينت نوار، المركز الاقتصادي والصناعي الرئيسي في جنوب البلاد، إن نسبة الولوج للتأمين بلغت 3,97 في عام 2016، عند إطلاق حملة التوعية، وفقا لما أوردت الإذاعة العمومية، اليوم الأربعاء.



وعزا المسؤول الكونغولي هذه النسبة المنخفضة إلى عدم الامتثال للتأمينات الإلزامية ولجهل الجمهور والخدمات الإدارية الأخرى على غايات التأمين.

وتهدف هذه الحملة التي نظمتها وزارة المالية والميزانية الكونغولية، بالشراكة مع الرابطة المهنية لشركات التأمين في الكونغو، إلى التعريف أكثر بقطاع التأمينات ورفع نسبة الولوج إلى خدمات التأمين.

وقال باديا ''إن بوينت نوار تستضيف هذا الاجتماع نظرا لأهمية النشاط الاقتصادي المتنامي فيها والذي يتطلب زيادة التأمين من خلال الاكتتاب لدى شركات التأمين".

وتشمل أهداف هذه الحملة تحسين النظرة العامة لصناعة التأمين لدى عامة الناس من خلال توعيتهم بأهمية التأمينات وحقوق المؤمّنين والمستفيدين من عقود التأمين والتعريف بإجراءات الاكتتاب لتسوية التعويضات والمساهمة في زيادة تأمين الناس والممتلكات والأنشطة البشرية وتعميم آليات الادخار باعتبارها مكملة للأنظمة الإلزامية للضمان الاجتماعي وتعزيز نمو الأنشطة الاقتصادية.

وتشكل هذه الحملة ورشة واسعة بهدف إرساء أسس سليمة ومواتية لتطوير قطاع التأمينات الذي يلعب دورا هاما في التنمية الاقتصادية من خلال تعبئة الاستثمارات المؤمّنة بضمانات ضد المخاطر المحتملة.

 


2018 GABON /INFOSPLUSGABON/PML/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3925 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash