Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تسعة سفراء جدد يقدمون وثائق اعتمادهم للرئيس البورندي

Imprimer PDF

 

أفادت الإذاعة العمومية البورندية أن الرئيس بيير نكورونزيزا اجتمع اليوم الإثنين تواليا مع تسعة سفراء جدد قادمين من كل من سلوفاكيا وكوريا الجنوبية وإسرائيل وأندونيسيا والفلبين والبرتغال والسويد وبريطانيا وصربيا من أجل تسليمه وثائق اعتمادهم لدى بورندي.



وذكر نفس المصدر أن هؤلاء الدبلوماسيين أتيحت لهم الفرصة لتقييم الوضع الأمني في بورندي، بعد أيام قليلة من اعتمادهم، واعتبروا أن بورندي "بلد جميل يسوده السلام".

لكن الإذاعة العمومية لاحظت أن كل هؤلاء الدبلوماسيين الجدد سيمثلون بلدانهم من عواصم إفريقية كبيرة، كنيروبي في كينيا ودار السلام في تنزانيا وكيغالي في رواندا وكنشاسا في الكونغو الديمقراطية وأديس أبابا في أثيوبيا.

ويسعى النظام لتنويع العلاقات الدبلوماسية من أجل كسر العزلة التي وضعها فيها الشركاء الغربيون التقليديون الرئيسيون نتيجة الأزمة السياسية والحقوقية المرتبطة بانتخابات 2015 المثيرة للجدل والتي شابتها أعمال عنف، بينها محاولة انقلاب عسكري فاشلة.

ويؤكد تقرير الأمم المتحدة الأخير حول بورندي مع ذلك أن المأزق السياسي مستمر بسبب غياب إرادة لدى النظام المركزي لاحتواء الأزمة عبر الحوار مع المعارضة.

وفي تعليقه على التقرير، اعتبر النظام أن "هناك تلاعبا وتزييفا للتطور السياسي والأمن في البلاد".

وجدد البيان الختامي للقمة الـ19 لرؤساء دول وحكومات مجموعة شرق إفريقيا المنعقدة الجمعة في العاصمة الأوغندية كمبالا الثقة في الرئيس التنزاني الأسبق بنجامين ويليام مكابا في مواصلة جهود وساطته في الأزمة البورندية.


 


2018 GABON /INFOSPLUSGABON/PML/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3885 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash